Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
الخراز يترأس اجتماع صرف المستحضرات الجديدة لعلاج السكري

 

بريدة - ناصر الفهيد

ترأس أمس الأول المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز الاجتماع السابع لمتابعة صرف المستحضرات الجديدة لعلاج داء السكري، بحضور المساعد للتموين الطبي أ. صالح الشيبان وممثلي مستشفيات المنطقة.

ذكر ذلك لـ(الجزيرة) مساعد المدير العام للتموين الطبي صالح الشيبان، وبيَّن أن الاجتماع ناقش المستحضرات الجديدة من الانسولينات الخاصة بعلاج السكري. مشيراً إلى أنه تم استعراض ما تم إنجازه من قِبل المستشفيات المعنية بالصرف من خلال متابعة الأعداد المستهدفة للتحويل وعدد الحالات المستقرة وغير المستقرة والمتبقي والإحالة العكسية، ورفع عدد المستهدفين للتحويل إلى 1000 مريض وإعادة توزيع الأرصدة المتوافرة من أنسولين جلارجين 3 مل على بقية مستشفيات المنطقة. كما تم استعراض الحالات التي تم تحويلها سابقاً في عدد من مستشفيات المنطقة، والتي بلغ إجماليها 427 مريضاً.

وأكد الشيبان أن الاجتماع أوصى بالاستفادة من تجربة كل من مستشفى الملك سعود ومستشفى الولادة في إنجاح عملية التحويل على هذه المستحضرات حسب الخطة المرسومة لذلك، وإعادة النظر في طلبات المستشفيات من هذه المستحضرات في منافسة خليج 32، مع التوجيه للتموين الطبي بمتابعة توافر هذه المستحضرات في صيدليات المستشفيات المعنية بالتحويل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد