Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
عقب زيارته تركيا..
د. الربيعة: تشكيل فرق عمل سعودية تركية لدعم التعاون الصحي بين البلدين

 

الجزيرة- أحمد القرني:

كشف معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تعاون كبير تجريه الوزارة مع وزارة الصحة في جمهورية تركيا الصديقة يتركز على دفع المزيد من التعاون في مجالات تبادل الخبرات الطبية والاستفادة من القوى العاملة وبرامج التدريب في التخصصات النادرة بين البلدين. جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها معاليه عقب زيارته الناجحة التي قام بها مؤخراً لجمهورية تركيا بدعوة تلقاها من نظيرة وزير الصحة التركي رجب أكداق. وأوضح الدكتور الربيعة أنه تم الاتفاق لتشكيل فرق عمل بين الوزارتين لوضع أطر تنفيذية تمهيداً لاعتمادها بعد دراستها واكتمالها في صيغتها النهائية. وقال معاليه: إن زيارته لتركيا بحثت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وخاصة في مجال البحوث الطبية المشتركة والتي تهم المنطقة والمشاركة في دعم الصناعة الدوائية بما يحقق الأمن الدوائي في البلدين.

وأضاف: «وجدت كل ترحيب وتعاون من وزير الصحة التركي وجميع المسؤولين هناك, وهذا في طبيعة الحال سوف يدفع بالعلاقات الطيبة والتاريخية بين البلدين، خاصة وأن هناك بعض الكوادر الطبية تعمل لدينا في مرافقنا الصحية ولكنها محدودة وتزداد في مواسم الحج». وأشار وزير الصحة إلى أن هناك اتفاقاً على إرسال الكوادر الطبية للاستفادة من المراكز الطبية المتطورة في كلا البلدين.

وكان وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة قد وقف خلال زيارته لتركيا مع وفد رفيع المستوى على كثير من المرافق الصحية التركية وعدد من المراكز الطبية المتطورة ومصانع المستلزمات الطبية.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون بين المملكة وتركيا يقع ضمن اتفاقية التعاون التي وقعت بين البلدين مؤخراً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد