Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
تحويل كافة النظام إلى الألياف الضوئية
13 خادماً إلكترونياً تزيد قدرة بلدية بريدة على إنجاز المعاملات آلياً

 

عنيزة - خالد الروقي

قال المدير المكلف لإدارة الحاسب الآلي في بلدية محافظة عنيزة عبدالله بن عبدالعزيز الشايع أن إدارة الحاسب الآلي تقوم حالياً بإدارة 13 خادماً إلكترونياً ومساحات تخزينية تصل إلى أكثر من 12 تيرابايت تقوم على خدمة كافة الأعمال الإلكترونية التي تقوم بها البلدية.

وفي تقرير أصدرته إدارة الحاسب الآلي لأعمالها خلال العام الماضي 1430 هـ، وأوضح الشايع أنه تم تخصيص غرفة معزولة وخاصة للخوادم الإلكترونية للبلدية، إلى جانب مولدات الطاقة الاحتياطية.

وأوضح أن هذه الخوادم تقوم على تشغيل الشبكة الداخلية للبلدية والتي يعمل تحت مظلتها أكثر من 300 جهاز داخل المبنى وخارجه لخدمة المواطنين، لاسيما الإدارات التابعة للخدمات المباشرة، مثل إدارة الخدمة الشاملة وإدارة الرقابة الشاملة، وذلك ضمن شبكة سلكية تم تجهيزها وتوصيلها بأحدث الطرق إلى كافة الأجهزة داخل البلدية.

وأضاف إنه تم الإشراف والعمل على تعميم وتفعيل برنامج التعاملات الإلكترونية على كافة موظفي البلدية، حيث تم تلقائياً التحول إلى نظام العمل الإلكتروني بشكل كامل في جميع تعاملات البلدية، وذلك من خلال نظام تم تصميمه بشكل خاص ليتناسب مع طبيعة العمل مدمج إليه نظام خاص للاتصالات الإدارية، حيث يتم تحويل كافة التعاملات الورقية الواردة إلى معاملات إلكترونية ومن ثم تحويلها إلى القسم المختص.

وأعلن الشايع أنه يتم العمل حالياً على تطوير الشبكة الداخلية السلكية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية في البلدية، حيث ستتم إعادة تهيئة كافة الكيابل السلكية وتحويلها إلى نظام كيابل الألياف الضوئية المتطورة دون المساس بالعمل اليومي الحالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد