Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
بلدي وادي جازان ناقش الحساب الختامي للبلدية

 

جازان - عبده سيد

عقد المجلس البلدي لبلدية وادي جازان اجتماعه بمبنى المجلس بمقر البلدية برئاسة رئيس المجلس سفر آل زاحم الشهراني وبحضور جميع أعضاء المجلس لمناقشة الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال.

استهل الاجتماع بكلمة لرئيس المجلس بمناسبة تدشين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز لنظام معلومات المجالس البلدية الإلكتروني على الإنترنت من خلال موقع الوزارة وما يمثله ذلك من نقلة نوعية في أداء المجالس التي ستنعكس بشكل إيجابي على تطوير أعمال المجالس البلدية.

ثم ناقش المجلس كيفية التعامل مع نظام معلومات المجالس البلدية الإلكتروني والحساب الختامي للبلدية وطالب الشهراني البلدية بضرورة زيادة الإيرادات البلدية، وذلك من خلال التوسع في الاستثمارات البلدية.

وحث المجلس على تكثيف العمل خلال هذه الأيام وتكليف جميع العاملين بالأقسام المختصة بعمل إضافي خارج أوقات الدوام الرسمي لمتابعة فرق الرش خلال الفترات الصباحية والمسائية وشفط تجمعات مياه الأمطار وردمها.

وقال رئيس المجلس إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة مسودة مشروع نظام المجالس البلدية الجديد الذي أكد فيه الأعضاء أنه تجديد شامل لعمل المجالس البلدية للمرحلة المقبلة وأنه يعكس اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بعمل المجالس والسعي إلى تطويرها.

وبيّن الشهراني أن استقلال المجالس إدارياً ومالياً يأتي الخطوة الأبرز والأهم لتطوير عمل المجالس وأنه تم رصد كل الملاحظات.

وعقبت البلدية على ذلك بأن العام الحالي ستكون نسبة الإيرادات فيه عالية بإذن الله لوجود خطة لدى البلدية تقتضي طرح عددٍ من المواقع الاستثمارية التي ستعلن قريباً للمنافسة، بالإضافة إلى طرح مشروع إعادة تدوير المخلفات الورقية والبلاستيكية بمرمى النفايات التي سيتم من خلالها زيادة الإيرادات البلدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد