Al Jazirah NewsPaper Wednesday  10/02/2010 G Issue 13649
الاربعاء 26 صفر 1431   العدد  13649
 
هزما الطائي والفتح
الشباب والأهلي وجهاً لوجه في نصف نهائي كأس ولي العهد

 

ضرب الأهلي والشباب موعداً لمواجهة قوية وحاسمة في نصف نهائي كأس ولي العهد بعد فوزهما أمس على الفتح والطائي توالياً.. في الأحساء نجح الأهلاويون في وضع حد لعقدة الفتح وفازوا على مضيفهم بهدفين سجلا في الشوط الثاني من المقابلة بواسطة البرازيلي فيكتور سيموس الذي برهن على أنه صفقة ناجحة للفريق.. وقدم الأهلي شوطاً ثانياً رائعاً وسيطر على المقابلة، وحاول الفتح أن يفعل شيئاً.. لكن الضيف لم يمنحه الفرصة.

وفي الرياض كسب الشباب ضيفه الطائي وأحبط مفاجأة صائد الكبار بثلاثة أهداف لهدف سجلها اليوسف (هدفين) وكماتشو (هدف) وللطائي فهد فلاتة، ولم يجد الشباب صعوبة في الفوز بأقل جهد في حين حاول الطائي أن يفعل شيئاً لكن خبرة الشباب رجحت موقفه.

الشباب * الطائي

كتب - سلطان الجلمود

تأهل فريق الشباب إلى نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه على ضيفه فريق الطائي بثلاثة أهداف لهدف.

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب عبده عطيف بعد غياب طويل بفعل الإصابة.

واختلفت الطريقة الفنية بين الجانبين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب البرتغالي باتشيكو على طريقة 4-4-2 في حين اعتمد المدير الفني لفريق الطائي التونسي محمد الدو على طريقة 4-5-1، وفرض الشباب نفوذه مبكرا من خلال ضغط هجومي شكله لاعبوه على مرمى الضيوف، وكانت أولى المحاولات الشبابية عن طريق كماتشو الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالشبك الجانبي عند الدقيقة 5 ولم يستثمر على عطيف تمريرة كماتشو التى وصلت إليه من خطأ ثابت وتعامل معها برعونة عند الدقيقة 10، وشهدت الدقيقة 13 اولى الهجمات لفريق الطائي عن طريق عبدالله حماد الذي كان في حالة انفرادية بعد هجمة مرتدة تقدم بها وسددها في يد وليد عبدالله، وعند الدقيقة 20 تصدت العارضة الطائية لكرة كماتشو التى سددها من منتصف ملعب الطائي، وتقدم الشباب بعد هجمة منظمة بدأت من عطيف كماتشو ووصلت الى شهيل الذي جهزها على طبق من ذهب لليوسف الذي وضع فريقه في المقدمة.

و واصل الشباب ضغطه الهجومي على مرمى الطائي وتمكن اليوسف أيضا من إحراز الهدف الثاني له ولفريقه بعد ان تلقى تمريرة رأسية من مساعد ندا سددها على يسار الناهض كهدف ثان عند الدقيقة 36.

و نجح الطائي في تقليص الفارق عند الدقيقة 55 بواسطة مهاجمه فهد فلاتة الذي تلقى تمريرة الجهيم وسددها على يسار وليد عبدالله.

وأكد كماتشو التفوق الشبابي بهدف ثالث الهدف الثالث ق77 إثر تمريرة رائعة من الاسطاء، إرسالها ارضية زاحفة على يمين الناهض كهدف شبابي وسط احتجاج من لاعبي الطائي على الهدف بحجة التسلل.

وفي العشر دقائق الأخيرة أشرك باتشيكو عبده عطيف في حضوره الاول هذا الموسم وأضاع عبدالله الشهيل فرصة هدف رابع بعد ان سدد كرة ضعيفة في يد الناهض عند الدقيقة 88، وفي الوقت بدل الضائع تحصل مدافع الطائي يوسف المولد على البطاقة الصفراء الثانية ليتحصل على البطاقة الحمراء.

الفتح - الأهلي

الأحساء - صادق الحرز

حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً عندما تغلب على فريق الفتح في ربع نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد وظهر الشوط الأول من اللقاء شبه متكافئ من قبل الفريقين حيث ظهر الحذر في الأداء بالإضافة إلى اعتماد الفريقين إلى إقفال مناطقهما الخلفية وشن الهجمات بحذر وقد اعتمد الفتح على اللعب بطريقة 4-5-1 فيما كانت طريقة لعب الأهلي 4-4-2 وكانت الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين قليلة، وجاء أخطرها بعد مرور 13 دقيقة، حيث رسم لاعبي الفتح هجمة على مرمى الأهلي بدأها حمدان الحمدان وتصل للحضرمي الذي مررها للسفياني أعادها له من جديد واجه مرمى الأهلي وسددها، لكن المعيوف حارس الأهلي أخرجها ركنية وفي المقابل كانت أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 23 عندما وصلت كرة إلى مالك معاذ داخل صندوق منطقة الجزاء سددها في المرمى تصدى لها شريفي تعود إلى مالك من جديد وقبل تسديدها يخرجها دفاع الفتح إلى الركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخل الأهلي الشوط الثاني وهو أكثر إصراراً على تحقيق النتيجة واتضح ذلك من أداء لاعبيه وسيطرتهم الميدانية على الملعب بالإضافة إلى شنه لعدد من الهجمات الخطرة على مرمى الفتح ليأتي الهدف الأول للفتح، في الدقيقة 61 عندما مرر معتز الموسى كرة إلى فيكتور الذي استلمها وتقدم بها وسددها في المرمى ورغم محاولة مدافع الفتح عبدالله العبدالله في إبعادها إلا أنها تسكن المرمى كهدف أهلاوي أول وبعدها بدقيقتين (الدقيقة 63) نجم الأهلي معتز الموسى يمرر كرة رائعة وبحركة فنية إلى فيكتور تقدم بها وسددها على يمين شريفي كهدف ثان للأهلي، وفي الدقيقة 70 يجري مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال تغييرين بإدخال فيصل الجمعان وهاني الدبيني وإخراج عبدالله بوهميل ونعيم بالربط، حيث بدأ يهاجم بثلاثة مدافعين ورغم ذلك لم تكن هناك هجمات خطرة للفتح وفي الدقيقة 83 كاد مارسيو داسلفا أن يضيف هدفاً ثالثاً للأهلي حيث تقدم من عمق الدفاع الفتحاوي ووصل إلى أن قابل شريفي حارس المرمى وسددها على يمينه ترتطم في أسفل القائم وترتد ليمسك بها شريفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد