Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/02/2010 G Issue 13653
الأحد 30 صفر 1431   العدد  13653
 
أمانة جدة تباشر 569 بلاغاً حول أمطار الخميس

 

جدة – واس :

تعاملت أمانة محافظة جدة مع الأمطار التي سقطت على المدينة خلال يومي الخميس والجمعة بتوجيه الناقلات لشفط تجمعات المياه وتكثيف أعمال الرش والمكافحة والنظافة فضلاً عن فتح شبكات التصريف في المناطق المنفذ بها شبكات تصريف وسط المدينة. وأوضح مدير العمليات في أمانة محافظة جدة المهندس محمد قطان أن أمطاراً خفيفة ومتوسطة هطلت الخميس على بعض أحياء محافظة جدة ولم تستمر طويلاً وبلغت كمياتها (00.7 ملم) حسب ما سجلته أجهزة القياس فور سقوط الأمطار فيما هطلت مساء الجمعة أمطار خفيفة على بعض أحياء المحافظة ولم تستمر أيضاً فترة طويلة وبلغت كمية الأمطار (00.3 ملم) حسب ما سجلته أجهزة القياس.

وأضاف: إنه فور سقوط الأمطار تم اتخاذ عدد من الإجراءات منها تطبيق خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول وإبلاغ الجهات المعنية بذلك وتمرير بلاغ طبي للشئون الصحية تحسباً لمواجهة الموقف وتوجيه مندوب الأمانة إلى غرفة العمليات المشتركة للقيام بأعمال التنسيق وتمرير البلاغات للجهات المشاركة في تنفيذ الخطة.

وأكد قطان أنه لم تسجل أي حالة جريان لأودية في حدود المحافظة نتيجة هطول الأمطار.. مشيراً إلى أن غرفة العمليات في الأمانة تلقت يومي الخميس والجمعة 569 بلاغاً تتعلق برفع مياه الأمطار تمت مباشرتها جميعاً خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن مراقبي الأمانة والبلديات الفرعية قاموا بتحديد مواقع تجمع الأمطار.

وأفاد أن وحدة تصريف مياه الأمطار والسيول باشرت فتح الشبكات وتسهيل دخول مياه الأمطار كما تم تعميد الناقلات الخاصة بمتعهدي إدارة الحدائق والتشجير والمرافق بالاستعداد حين الطلب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد