Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
بيان صحفي يكشف موقف النادي من شكوى اللاعب
النادي الوطني: واثقون من سلامة إجراءاتنا بشأن سنيد

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

أكدت إدارة النادي الوطني سلامة الإجراءات النظامية التي اتخذت حيال وضع لاعب النادي فؤاد سنيد على قائمة الانتقال، ونفت أن يكون هناك أي تأخير في المخاطبات الموجهة للاعب، واستندت إدارة الوطني في حديثها إلى توثيقها للمخاطبات التي تمت بينها وبين اللاعب فؤاد سنيد ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

هذا وأصدرت إدارة النادي الوطني يوم أمس الأول بيانا صحفيا وضحت فيه موقفها من الشكوى التي تقدم بها اللاعب للجنة الاحتراف يرفض فيها طلب النادي الوطني وضعه على قائمة الانتقال جاء فيه:

(في بداية هذا البيان نؤكد بأننا لم نكن نبحث إثارة مثل هذه المواضيع في الإعلام لحرصنا على العلاقة الأخوية التي تربطنا داخل النادي الوطني سواء في مجلس الإدارة أو مع اللاعبين في مختلف الألعاب ومنها كرة القدم بالنادي ولكن ما أثير في بعض وسائل الإعلام من تناقضات حول ذلك كان لابد من إيضاح الحقائق أمام الجميع وهي على النحو التالي:

1- اللاعب فؤاد سنيد الحربي مرتبط بعقد احترافي مع النادي الوطني لمدة عام من 8-8-1430هـ إلى 7-8-1431هـ.

2- بناء على ما تضمنته لائحة الاحتراف من مخاطبة النادي للاعب قبل دخوله فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقد لتجديد عقده مع النادي فقد تم توجيه خطاب للاعب حول عرض النادي الوطني لتجديد عقده لفترة احترافية ثانية بتاريخ 20-1-1431هـ أي قبل دخول عقد في الستة الأشهر الأخيرة من عقده ويتضمن الخطاب المميزات الممنوحة في العقد الجديد.

3- قام اللاعب برفض استلام الخطاب الموجه له وحسب لوائح وأنظمة الاحتراف تم إعداد محضر بهذا الرفض موقعاً من المشرف على الفريق الأستاذ عبدالعزيز العرادي وإداري فريق كرة القدم محمد الشمراني.

4- تم مخاطبة أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلة بلجنة الاحتراف في تاريخ 8-2-1431هـ حيال عقد اللاعب ورفضه استلام الخطاب المتضمن العرض الجديد من النادي وأرفق مع الخطاب جميع ما تضمنته المخاطبات من عقد اللاعب ومخاطبات التجديد ومحاضر الرفض من اللاعب.

5- تم الطلب من لجنة الاحتراف بوضع اللاعب على قائمة الانتقال كما نصت به لائحة الاحتراف مع إرفاقنا للجنة العرض المقدم من قبل إدارة النادي الوطني للاعب.

6- خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم جميع الأندية بإعلان وضع اللاعب فؤاد الحربي على قائمة الانتقال وذلك بخطابه بتاريخ 10-2-1431هـ وحدد يوم الخميس الموافق 11-3-1431هـ آخر موعد لتقديم العروض المقدمة للجنة الاحتراف بشأن اللاعب على أن تفتح المظاريف يوم السبت الموافق 13-3-1431هـ.

7- بالإشارة إلى تحديد موعد فتح المظاريف الخاصة بالعروض المقدمة للاعب فؤاد سنيد وهو يوم السبت 13-3-1431هـ فقد تغيب اللاعب عن الحضور للجلسة المذكورة مما حدا باللجنة إلى تحديد جلسة جديدة لفتح العروض المقدمة وحددت يوم الأربعاء الموافق 17-3-1431هـ وطالبت لجنة الاحتراف مخاطبة اللاعب وأخذ إفادته لحضور الجلسة المخصصة.

8- لم يحضر اللاعب للجلسة التي حددت يوم الأربعاء الماضي وفي نفس الوقت تفاجأنا بأنه يقدم شكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية وضعه على قائمة الانتقال من لجنة الاحتراف من دون أن يتخذ ناديه الإجراءات الرسمية لوضعه على قائمة الانتقال خصوصاً أن الخطأ الإداري من إدارة الوطني بعدم مخاطبته بشكل رسمي قبل دخوله فترة الأشهر الستة من أجل التجديد لموسم آخر جعله لاعباً حر التوقيع وهو ما يتنافى مع الإجراءات التي قامت بها الادارة والموضحة في الفقرات السابقة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد