Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/03/2010 G Issue 13673
السبت 20 ربيع الأول 1431   العدد  13673
 
النجم الكويتي جاسم الهويدي لـ(الجزيرة):
سجلت هدفاً تاريخياً بشعار الهلال سيظل لمائة عام

 

حوار - طلال الغامدي

أفتخر بتجربتي في نادي الهلال وكل لاعب كرة قدم يتمنى أن يرتدي شعار هذا النادي بهذه الكلمات من نجم الكرة الكويتية ومحترف نادي الهلال السابق جاسم الهويدي كانت بداية هذا الحوار والذي أكد فيه على أحقية نادي الهلال بتحقيق بطولة الدوري وكأس ولي العهد واصفاً إياه بالنادي الكبير ومنبع البطولات والإنجازات ومتحدثاً عن تجربته السابقة مع الفريق الهلالي والتي حقق من خلالها بطولتين ونافياً أن تكون هذه التجربة غير موفقه ومفتخراً بتسجيله هدفاً تاريخياً مازال راسخاً في ذاكرة الجماهير السعودية عامة و الهلالية خاصة. النجم الكويتي حل ضيفاً على (الجزيرة) من خلال هذا الحوار القصير وإليكم أبرز ما جاء فيه:

* حدثنا عن تواجدك في المملكة والمشاركة في حفل اعتزال اللاعب محمد الفرحان؟

- في البداية أشكر اللاعب محمد الفرحان ونادي القادسية على هذه الدعوة للمشاركة في حفل اعتزال لاعب خلوق قدم الكثير لفريقه القادسية فهو (يستاهل) أن نلبي له الدعوة ونشكرهم على الاستقبال الجيد فنحن بين أهلنا وبلدنا الثاني.

* دعنا نتحدث عن فريقك السابق الهلال والذي مثلته كلاعب محترف قبل الاعتزال..كيف ترى الفريق الهلالي وهو بطل الدوري هذا الموسم وكأس ولي العهد؟

- ما حققه فريق الهلال ليس بمستغرب والغرابة تكمن في عدم تحقيقه لمثل هذه البطولات فهو فريق مرصع بالنجوم بقيادة إدارة واعية وناجحة تمثلت في الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وخلفهما أعضاء شرف يعشقون النادي ويدعمونه في كل الأوقات فهو باختصار نادكبير ولا يضاهيه أي ناد آخر.

* ماذا عن مشاركتك مع الفريق الهلالي وكيف تصفها؟

- تشرفت بتمثيل الهلال وحققت أغلى البطولات التاريخية والتي لا تتكرر إلى بعد (100) عام وهي بطولة المؤسس وكانت تجربة ناجحة بكل المقاييس وأعتز كثيراً بتمثيل فريق كبير مثل الهلال.

*حظيت بشرف المشاركة بجانب نجم أسطوري لم تنجب ملاعب الخليج مثله وهو يوسف الثنيان.

كيف شاهدت هذا النجم؟

- يوسف الثنيان نجم لا يختلف عليه اثنان فهو العلامة الفارقة في الفريق الهلالي آنذاك ولا يمكن أن أنسى تمريراته الساحرة والتي تجعل المهاجم في حيرة من أمرة أمام المرمى فهو نجم لن يتكرر وبكل تأكيد بعد اعتزاله افتقدنا متعة كرة القدم.

* البعض ذكر بأن الهويدي لم يوفق في مشاركته مع الفريق الهلالي؟

- بالعكس كانت مشاركة موفقة وحققت مع الفريق بطولتين هما كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة المؤسس والتي كان لي من خلالها بصمة لن ينساها التاريخ عندما سجلت أحد أهداف المباراة الختامية أمام الأهلي وهذه البطولة لا تتكرر إلى بعد مائة سنة وشاركت مع الفريق في البطولة الآسيوية حتى الأدوار النهائية قبل أن تحرمني إصابة الرباط الصليبي من تكملة المشوار مع الفريق فهذه المشاركات شاهدة على نجاح تجربتي مع فريق الهلال وكل لاعب يتمنى أن يمثل الهلال فهو مفخرة لكل لاعب يرتدي شعاره وينتمي إليه.

* من خلال مشاهدتك للفريق الهلالي الحالي وتجربتك السابقة كيف تجد الفرق بين عناصر الفريق؟

- أكيد أن لكل زمان رجال وفريق الهلال يتجدد من موسم إلى آخر وهذا يدل على أن الفريق لا يعتمد ولا يتوقف على لاعب أو عناصر معينة وهذه ميزة لا تجدها إلا لدى الفرق الكبيرة مثل الهلال فما نشاهده حالياً من نجوم ومستويات وتحقيق بطولات تؤكد بأنه الأفضل والأقوى على مستوى القارة الآسيوية.

* ماذا أضاف الهلال لجاسم الهويدي من خلال مشواره الكروي؟

- أضاف الكثير ومشاركتي مع فريق الهلال كانت نقلة في تاريخي الرياضي وخاصة في عالم الاحتراف إضافة إلى المحبة الكبيرة التي وجدتها من الجماهير السعودية عامة والهلالية خاصة.

* كيف هي علاقتك مع الجماهير الهلالية بعد اعتزالك للكرة؟

- الحمد لله علاقة قوية ومتينة ومن خلال مقابلتي لهم أجد أن اسم جاسم الهويدي لايزال عالقاً في أذهانهم وهذا الشيء يسعدني خاصة وأن الفريق الهلالي معروف بشعبيته الجارفة على مستوى الخليج.

* الفريق الهلالي يخوض هذه الأيام غمار البطولة الآسيوية كيف تجد حظوظ الفريق في تحقيق هذه البطولة؟

- كما ذكرت لك فريق الهلال كبير وزعيم لآسيا فهو المرشح الأول لهذه البطولة وفي اعتقادي أن البطولة ستكون من نصيبه كما عودنا على تحقيق البطولات.

* كلمة أخيرة؟

- شاكر لكم هذه الاستضافة و-إن شاء الله- يكون لي زيارة قريبة للفريق الهلالي وتهنئتهم بالبطولة الخمسين وتحقيق لقب نادي القرن في آسيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد