Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
بعد ارتكابهم أكثر من 24 حادثة سرقة وسلب
شعبة التحريات والبحث الجنائي توقع بعصابة سرقة السيارات

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن السريع

بعد أن تورطوا في ارتكاب أكثر من إحدى وعشرين حادثة سلب باستخدام سيارات مسروقة، أوقعت شعبة التحريات والبحث الجنائي بعصابة مكونة من أربعة أشخاص في العقد الثاني من العمر.

وكانت شرطة منطقة الرياض قد تلقت العديد من البلاغات عن حالات سلب مبالغ مالية وبطاقات شحن مدفوعة الثمن، فلقد تلقى مركز شرطة المنار أربعة وعشرين بلاغاً عن حدوث قضايا سلب لوافدين يعملون في محلات تجارية وسرقة مبالغ مالية وبطاقات شحن، إضافة إلى عدد من البلاغات لدى مراكز أخرى متفرِّقة في أنحاء مدينة الرياض استخدم الجناة فيها نفس الأسلوب، إضافة إلى بلاغات من مواطنين ووافدين عن سرقة سياراتهم.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض ربطت ما بين هذه البلاغات وقارنت بين الأساليب الإجرامية التي نفذت فيها، ثم كثفت عملياتها البحثية ونشرت مصادرها الخاصة في الأحياء التي ارتكبت فيها هذه الحوادث، وحصرت الاشتباه في أربعة أشخاص أعمارهم ما بين السابعة عشرة والرابعة والعشرين، وتم ضبطهم وعرضهم على عدد من المبلغين، واستطاعوا التعرّف عليهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكاب هذه الحوادث وغيرها, وصدقت اعترافاتهم شرعاً.

جهة التحقيق أخضعت الجناة لتحقيقات موسعة لكشف المزيد من الحقائق والقضايا المرتكبة بنفس الأسلوب، وللتعرّف على ما إذا كانت لهم أي أنشطة أو جرائم أخرى، وسيحالون إلى القضاء حال استيفاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد