Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
شباب يبتكرون صرافاً آلياً للدعوة

 

الخبر - سلمان الشثري

ابتكر فريق الابتكارات في ملتقى شباب الخبر الرابع آلة إلكترونية شبيهة بالصراف الآلي تم عرضها أمس على زوار الملتقى، بعد ابتكارهم لآلة بيع الكتب التي تم عرضها الأسبوع الماضي.

الآلة الجديدة عبارة عن (صراف هداية الدعوي) يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، حيث أوضح مدير الملتقى عبدالله الرشيد أنه سوف يتم تعميم هذه الصرافة في الأماكن العامة وأماكن الترفيه والمجمعات التجارية بالمنطقة الشرقية إضافة إلى إمكانية التبرع بشرائها من الجميع في سبيل الدعوة إلى الإسلام، وأضاف أن تكلفة هذه الآلة تبلغ 5000 ريال تتضمن ما يقارب 200 سلة دعوية للمسلمين وغير المسلمين وهي متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال المشرف على الابتكار المهندس ماجد العصيمي: إن الهدف من الابتكار التوعية بجميع اللغات، وعن الطريقة يشير إلى أنه يستخرج الباحث أي معلومة دعوية بأي لغة من لغات العالم على شكل «برنت مفصل» وبين العصيمي: إننا نسعى الآن إلى تسجيل هذا الاختراع في مركز براءات الاختراعات الذي يخدم جميع الجاليات في المملكة بأي لغة كانت.

وأضاف العصيمي: إن الفريق يتكون من ثلاثة شباب سعوديين يتجهون إلى الابتكارات التي تخدم المجتمع والمفيدة منها بطريقة مختلفة ومرغوبة لدى المتلقي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد