Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
تحت شعار «رعاية وتميز وعطاء»
صحة الرياض تحتفل بيوم التمريض الخليجي لأول مرة

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض يوم السبت القادم احتفالية بمناسبة يوم التمريض الخليجي والذي يتم الاحتفاء به لأول مرة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بمقر القاعة الكبرى بمجمع الملك سعود الطبي.

وأوضح مدير عام صحة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة أن الاحتفاء بيوم التمريض الخليجي الذي أقرته وزارة الصحة بدول مجلس التعاون وتم تحديد موعده تبعاً لأول مشاركة للممرضة في الإسلام يهدف إلى بيان أهمية التمريض كإحدى الركائز الأساسية من منظومة خدمات الرعاية الصحية، وإلقاء الضوء على التطور الكبير في مستوى خدمات التمريض بدول الخليج.

وأكد الدكتور ناضرة أن الشؤون الصحية بمنطقة الرياض حريصة كل الحرص على استثمار الاحتفال بهذا اليوم الذي يقام تحت شعار التمريض الخليجي «رعاية تميز وعطاء» في تعزيز دور التمريض وإبراز إسهاماته في تطور مستوى خدمات الرعاية الصحية.

مشيراً إلى أن الاحتفال سوف يتضمن تكريم الكوادر التمريضية المتميزة وطرح عدد من الموضوعات العلمية لتعزيز الرعاية التمريضية ودعم مسيرة تطورها.

وأوضح مدير عام صحة الرياض أن الاحتفال سيشهد تكريم عدد من الشهداء الذين توفوا خلال أداء عملهم وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للتمريض إلى جانب إقامة معرض توعوي وبعض الأنشطة الترفيهية.

من جانب آخر أكدت مديرة إدارة التمريض بصحة الرياض الأستاذة البندري الرفدان أن برنامج الحفل سيبدأ بكلمة لمديرة إدارة التمريض ثم قصيدة شعرية ثم عرض مرئي عن مهنة التمريض منذ القدم يلي ذلك كلمة راعي الحفل الدكتور هشام ناضرة. عقب ذلك سيبدأ البرنامج العلمي بمحاضرة للدكتور أحمد المصيلحي بعنوان (المستقبل التمريضي) ثم محاضرة تقدمها الدكتورة إلهام سندي من كلية العلوم الصحية للبنات بعنوان: (التمريض في دول مجلس التعاون الخليجي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد