Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
لتقديم جميع الخدمات السياحية
الأمير سلطان بن سلمان افتتح مكتب التراخيص والاستثمار بمكة

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس الأربعاء مكتب التراخيص والاستثمار بمكة المكرمة، الذي أنشأته الهيئة مؤخراً بمخطط الفيحاء، بتوجيه من سموه لتقديم جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للملاّك والمستثمرين والمطورين بمكة المكرمة.

وتشمل الخدمات التي يقدمها المكتب أنشطة الإيواء السياحي (الفنادق - الوحدات المفروشة) ووكالات السفر وتنظيم الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين والمشاركة بالوقت.

وأفاد مدير المكتب عبد الله السواط أنه مجهز بأحدث التقنيات الحاسوبية ومدعم بالكوادر السعودية، وتتوفر في المكتب أيضا خدمة مركز المعلومات السياحي بما يمكن الجميع من التعرف على الخدمات السياحية الكاملة في مناطق المملكة ووسائل الاتصال.

وأوضح أن العمل في المكتب يتم حيث يرتبط المكتب بشبكة مع بقية أجهزة الهيئة لتسهيل وسرعة إنجاز المعاملات، موضحا أنه يوجد في مكة المكرمة أكثر من 650 فندقاً، تشكل مع تلك الموجودة في جدة ما نسبته 65 في المائة من إجمالي أعداد الفنادق في المملكة.

وقال إن المكتب يقوم، بالإضافة إلى عملية التصنيف ومنح التراخيص، بالإشراف على مراكز الإيواء السياحية بما يتماشى مع دور الهيئة العامة للسياحة والآثار المعتمد من مجلس الوزراء، كما أنه يساهم بعون من الله وتوفيقه في الرقي بصناعة الفندقية وتنمية الاستثمارات في مكة المكرمة.

وكشف السواط عن أن المكتب تلقى منذ انطلاقته حتى الآن أكثر من 700 طلب في هذا المجال، مما يؤكد على ثقة المستثمرين بالخطوات التطويرية التي يقوم بها المكتب، وأعلن أن المكتب بدأ في تنفيذ إجراءات التصنيف للوحدات السكنية والدور المفروشة والفنادق وفق المعايير الخاصة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد