Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/03/2010 G Issue 13678
الخميس 25 ربيع الأول 1431   العدد  13678
 
البلطان يهنئ الرئيس الفخري وأمير الشباب ونائبه ويبدي امتعاضه من مستوى التحكيم
20 ألفاً لكل لاعب ثمن الفوز على بختاكور

 

طشقند- موفد الجزيرة- سلطان الجلمود

قررت إدارة نادي الشباب منح مكافأة خاصة مقدارها 20.000 ريال لكل لاعب عقب الفوز الثمين الذي أحرزه الفريق الكروي الأول على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-1 أمس الأربعاء في استاد باختاكور في طشقند ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2010

ورفع رئيس الشباب خالد البلطان التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري للنادي بمناسبة هذا الفوز، وثمن في الوقت ذاته الدعم المستمر، والاهتمام المتواصل لسموه الكريم التي جاءت نتائجه إيجابية متمثلة بمثل هذا الفوز الهام للفريق في مسيرته في دوري أبطال آسيا.

كما هنأ الرئيس الشبابي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، مؤكداً أن هذا الفوز لا يحسب لنادي الشباب وحسب بل للكرة السعودية، وأنه قد جاء في التوقيت المناسب لفريقه ليصحح من مساره بعد تغلبه في أصعب مواجهات الفريق في دوري أبطال آسيا.

وتوجه رئيس الشباب بالشكر الجزيل لسفير خادم الحرمين الشريفين في أوزبكستان وللقنصل ولأعضاء السفارة على الحفاوة في الاستقبال والاهتمام الذي لقيته البعثة الشبابية منذ وصولها وحتى عودتها إلى العاصمة السعودية الرياض، وقال: نشكر لسعادة السفير والقنصل وأعضاء السفارة حضورهم ومساندتهم للفريق في الملعب وهذا ليس بمستغرب على هؤلاء الرجال الأوفياء».

وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في طشقند الأستاذ منصور إبراهيم المنصور قد تواجد عقب المباراة في حجرة الملابس الخاصة بنادي الشباب، وبارك للاعبين الفوز، وهنأهم على ظهورهم بالمستوى المشرف والأخلاق العالية.

وأشار البلطان إلى أن لاعبي فريقه قد واجهوا تحديا كبيرا في المباراة كونها تقام على أرض نادي باختاكور وبين جماهيره لكنهم بالروح العالية والقتالية تجاوزا التحدي بنجاح باهر، وقهروا ظروف النقص بسبب الغيابات والإصابات ليؤكدوا مجددا بأنهم رجال مواقف بعد أن تغلبنواا على ظروفهم، وقدموا مباراة كبيرة، ولعبوا بتركيز عال وانضباطية.

وانتقد رئيس الشباب مستوى الحكم الياباني توجو مينورو الذي أدار المباراة لقراراته العكسية، وتساهله مع الألعاب الخشنة، واحتسابه لأطول وقت بدل ضائع (8 دقائق) في البطولة بالرغم من أن الإصابات التي توقف بسببها اللعب لم تصل في مجموعها لهذا الوقت، وعلق بقوله: كأننا لعبنا شوط إضافي ثالث.

وقال: «لقد عملنا على تهيئة اللاعبين من الناحية النفسية، بعد أن درس وقرأ الجهاز الفني طريقة وأسلوب لعب الفريق الأوزبكي جيداً، وكان سلاحنا الروح والانضباطية والكرات المرتدة، والحمد لله كسبنا المباراة لعبا ونتيجة، وكسبنا لاعبون جدد، وفي مقدمتهم النجم الشاب اللاعب هادي يحيى (19 عاما) كابتن فريق الشباب، والذي لعب أول مباراة دولية له، وكان شجاعا ونجما بمستواه وروحه وثقته في نفسه.

وطمأن البلطان الجماهير الشبابية على عودة عدد من نجوم الفريق الذين غابوا عنه بسبب الإصابة قائلا: « سيعود في مباراة العين اللاعبين طارق التائب وزيد المولد، وقد يحتاج اللاعب عبدالله شهيل إلى تدخل جراحي، وستكون عودة اللاعب ناصر الشمراني مع بداية الموسم المقبل، فيما سيتدرج اللاعب عبده عطيف بالعودة من خلال لعب عدد من المباريات الودية، لأن الجهاز الفني لا يستطيع الزج به في المباريات الصعبة أو التنافسية لأنه في المراحل التأهيلية الأخيرة لعودته، بينما سيحتاج اللاعب مساعد ندا إلى فترة أسبوعين للعودة مجددا لمشاركة الفريق بعد إصابته مؤخراً بتمزق، وبقي ثلاثة أسابيع على جاهزية المدافع نايف القاضي «.

وكشف الرئيس الشبابي عن تقصي إدارته لحقيقة ظاهرة الإصابات التي داهمت نجوم الفريق في الفترة الأخيرة والتي كلفت الفريق خسارته لخدمات عديد من اللاعبين المؤثرين مشيرا إلى أن الأسباب الحقيقية اتضحت.

وفي الختام بارك رئيس الشباب لجماهير ناديه الفوز الثمين الذي حققه الفريق في طشقند وطالبهم بمزيد من المؤازرة للاعبين تحسبا للمباراة المقبلة أمام الهلال مساء يوم الأحد المقبل في الجولة ما قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد