Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
بتقنية حساب المساحات عبر الأقمار
«دار موجه» تطرح الجيل الجديد من أجهزة تحديد المواقع (أوريغون 550)

 

تواصل شركة دار موجه وكيل شركة جارمن الأمريكية طرح كل جديد في عالم أل جي بي أس (تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية) بإطلاقها التقنية الجديدة التي حازت على جائزة الابتكار المثالية في أمريكا.. وقد منحت تلك الجائزة بإضافتها تقنية تحديد المواقع عبر الصور.. حيث أضحى من الممكن الآن الذهاب إلى أي مكان في العالم باستخدام الصور المتلقطة بواسطة الكاميرا المدمجة داخل الجهاز الجديد من جارمن (ORIGON 550 T).. ويقوم الجهاز مباشرة بحفظ إحداثيات الصورة مزامنة مع توقيت التقاطها ويقوم تلقائياً بحفظ الصور داخل الجهاز كما يُمَكِّن الجهاز المستخدم من عرض الصور الملتقطة والذهاب لأي منها فور لمس الصورة المُراد الوصول إليها واختيار (اذهب إلى).. ويذكر أن الجهاز مدعم بخاصية جديدة مبتكرة تُعتبر قفزة سبَّاقة في عالم حساب المساحات.. حيث أضافت جارمن تقنية حساب المساحات المختلفة (مربع - دائرة - مستطيل) وغيرها عبر الأقمار الصناعية من خلال تحديد المنطقة التي يريد مستخدم (أوريغون 550 تي) معرفة مساحتها ليقوم الجهاز بعملية المسح وإظهار التفاصيل المطلوبة بدقة وسرعة عاليتين.

وقد قامت شركة جارمن العالمية بإدخال إضافات جديدة إلى عائلة موديلات أوريغون المحمولة.. وهو الجيل القادم بقوة من الأجهزة التي تعمل باللمس فتجمع كل العناصر الهامة لكافة الأنشطة والمغامرات.. كما يمكن تخصيص شاشات العرض لتلبي احتياجات المستخدم من المعلومات بحيث يمكن الآن عرض صفحة البوصلة مع صفحة الخريطة بنفس الوقت بالإضافة إلى تعزيز المسار الملاحي مما يجعله مثالياً للمتجولين وراكبي الدراجات والمتنزهين.. وسيرى المستخدم تغييرات الارتفاع عن سطح الأرض والبحر أمامه بسجل بياني غاية في الدقة والحساسية والملاحة عن طريق الصور ومعايرة صورة رقمية من نوع فيكتور وإدخالها في الجهاز وإظهار الموقع عليها، وهذا وجد استحسان هواة الأجهزة الملاحية في العالم.. ثم بعد الانتهاء من الرحلة يمكن للمجموعات إرسال واستقبال البيانات المخزنة في ذاكرة الجهاز لا سلكياً فيما بينهم.

ويأتي جهاز (أوريغون 550 تي) بشاشة عرض ملونة 3 بوصات عالية الوضوح تعمل باللمس وسهلة الاستخدام والقراءة تحت أشعة الشمس.. كما يمكن من خلال اللمس فقط التقاط الصور والذهاب للمواقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد