Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
جهود كبيرة للإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بالجنادرية

 

الجزيرة - الرياض:

أوضح رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور إبراهيم أبوعباة أنه تم توزيع أكثر من (150000) إصدار من الكتب والوسائل والمطويات على زوار الجنادرية خلال الأيام المخصصة للعائلات، إضافة إلى توزيع آلاف الهدايا العينية للزوار داخل المهرجان.

كما هيأ جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني أكثر من 13 مسجداً ومصلى داخل ساحات المهرجان، وهي مزودة بالفرش وكل ما تحتاج إليه، وتم تكليف عدد من الأئمة والمؤذنين لهذه المصليات، إضافة إلى إلقاء الكلمات الإرشادية والتوجيهية بعد كل من صلاتي المغرب والعشاء، كذلك تأمين أكثر من 1500 قطعة سجاد لفرشها في ساحات المهرجان وأماكن كثافة الزوار لتأدية الصلاة في وقتها المحدد بيُسر وسهولة.

وأوضح أبو عباة أن للجهاز جناحاً متميزاً في معرض الكتاب؛ حيث يشتمل على عدد من الكتب العلمية والرسائل والمطويات ونماذج للهدايا التي يوزعها الجهاز على منسوبيه وحَفَظة كتاب الله وعلى الضيوف الذين يقومون بزيارته.

كما نشر الجهاز عدداً من الحاويات لحفظ الأوراق التي تحوي آيات أو أحاديث أو عبارات محترمة؛ لحفظها من الضياع أو الإهانة.

وأشار الدكتور أبو عباة إلى أن الجهاز نظَّم في الجنادرية 25 هذا العام معرضاً يتناول مناشط الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني ووسائل الدعوة التي يقدمها الجهاز لمنسوبي الحرس الوطني في مختلف مناطق المملكة، ومنها معرض عن بيان الحقوق الشرعية التي يجب على المسلم معرفتها والالتزام بها، ومعرض آخر عن التحذير من الغلو وتصحيح المفاهيم، الذي يحتوي على لوحات تُبيِّن القواعد المعتبرة التي يتحقق بها - بإذن الله - أمن المجتمع، ومعرض آخر عن المخدرات والتدخين وطرق الوقاية منها وحماية النشء من براثن الوقوع فيها، وكذلك جناح خاص عن الإعجاز العلمي في النخيل والتمور وأهم الأبحاث العلمية والدراسات التي أُجريت على النخلة.

وأكد أبو عباة أن معرض الإعجاز العلمي في خلق الإبل سجَّل حضوراً لافتاً للسنة الثالثة على التوالي؛ حيث تبقى الإبل الحدث الأبرز في الجنادرية من خلال السباق السنوي الكبير الذي يرعاه خادم الحرمين الشريفين في كل عام؛ حيث يهدف المعرض ويدعو الزوار إلى التفكر في عظمة خلق الله - عز وجل - ووجوب التفكر في خلق الإبل وتكوينها وأبرز ما تتميز به الجِمال عن غيرها من المخلوقات.

كما أكد أبو عباة اهتمام الجهاز بزوار الجنادرية الصغار؛ حيث خُصِّصت لهم خيمة الأطفال لتقديم الفائدة والمتعة في وقت واحد من خلال المسابقات والترفيه والجوائز الفورية التي تبقي ذكرى المهرجان عالقة في ذهن الطفل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد