Al Jazirah NewsPaper Monday  29/03/2010 G Issue 13696
الأثنين 13 ربيع الثاني 1431   العدد  13696
 
180 طالباً وطالبة يتنافسون لتمثيل المملكة في «إنتل» الدولية
وزير التربية يشهد اليوم المعرض الختامي لمسابقة موهبة للعلوم والهندسة

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

يتنافس 180 طالباً وطالبة من خلال 126 مشروعاً جماعياً وفردياً على الفوز في المعرض الختامي لمسابقة موهبة للعلوم والهندسة الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» في جامعة الأمير سلطان الأهلية في الرياض، تحت رعاية وزير التربية والتعليم نائب رئيس «موهبة» الأمير فيصل بن عبدالله.. وسيتمكن الفائزون في المعرض الختامي من التأهل والترشح لتمثيل المملكة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي سيُقام في سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 25-30 جمادى الأولى المقبل.

وأكد الأمين العام ل»موهبة» الدكتور خالد بن عبد الله السبتي «أن هذه المسابقات جزء من رسالة موهبة في دعم مجتمع الموهبة والإبداع واكتشاف ورعاية الموهوبين.. لافتاً إلى أن المملكة ممثلة في موهبة، من بين الدول المعتمدة من قبل شركة إنتل لإقامة معرض إقليمي للعلوم والهندسة، وترشيح الفائزين فيه للمشاركة في معرض آيسيف الدولي، من خلال معرض موهبة للعلوم والهندسة الذي يُعد المعرض المحلي السعودي المؤهل للمشاركة في هذه الفعالية الدولية».

وأوضح أن حرص المملكة ممثلة في «موهبة» على المشاركة في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة «إنتل - آيسيف» يأتي كون هذا التوجه جزءاً من إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار، التي أقرها خادم الحرمين الشريفين.

وأكد أحمد البلوشي المشرف العام على مبادرة البرامج الإثرائية في موهبة، أن مسابقات موهبة للعلوم والهندسة منذ تدشينها عام 2007.. وهي تحقق نجاحات متتالية، حيث كان عدد المشاركين والمشاركات في أول أعوامها أقل من 50 وفي العام التالي، ارتفع العدد إلى نحو 200 مشارك ومشاركة وقفز في عام 2009 إلى أكثر من 362، ليصل هذا العام إلى 1000 متسابق ومتسابقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد