Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
شددا على أهمية المقاومة.. وحزب الله رحب باللقاء
الأسد يستقبل جنبلاط في دمشق.. ويؤكدان على تعزيز العلاقات السورية اللبنانية

 

دمشق - (ا ف ب)

شدد الرئيس السوري بشار الأسد والزعيم الدرزي اللبناني النائب وليد جنبلاط الأربعاء على تعزيز العلاقات السورية اللبنانية بما يمكنها من مواجهة التحديات المشتركة، كما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). وكان الرئيس السوري بشار الأسد استقبل صباح أمس الأربعاء رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بعد سنوات من العداء.

وأفادت الوكالة أن لقاء الأسد وجنبلاط تناول «الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع سوريا ولبنان وأهمية تعزيز العلاقات السورية اللبنانية بما يمكنها من مواجهة التحديات المشتركة وخدمة مصالح الشعبين وقضايا العرب الجوهرية» كما تناول اللقاء «أهمية دور المقاومة لما تمثله من ضمانة في وجه المخططات التي تقودها إسرائيل والتي تستهدف المنطقة العربية برمتها».

وأشاد جنبلاط بمواقف الأسد «تجاه لبنان وحرصه على أمنه واستقراره مثمنا الجهود التي قام ويقوم بها لتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين» بحسب الوكالة. وكان الأسد أعلن في مقابلة تلفزيونية في 24 آذار/مارس أنه سيستقبل جنبلاط بعد القمة العربية التي عقدت في ليبيا السبت والأحد الماضيين. وكان جنبلاط أشد من هاجم النظام السوري والأسد شخصياً خلال السنوات الأربع التي تلت اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير، 2005 وهو تراجع مؤخراً عن مواقفه تلك معتبراً أنها أتت وليدة «لحظة تخل»، وأكد أنه قال «في لحظة غضب (...) كلاماً غير لائق» في حق الأسد، داعياً إياه إلى «تجاوز» الأمر و»طي صفحة» الماضي. واعتبر الأسد في المقابلة التلفزيونية أن ما قاله جنبلاط كاف لكي يستقبل في سوريا. وقال «الاعتذار يعني الاعتراف بالخطأ، هذا المضمون قاله وليد جنبلاط في أكثر من مقابلة، نحن يهمنا المضمون وهذا هو المضمون الذي نريده». وفي بيروت رحب حزب الله بهذا اللقاء. وقال المتحدث باسمه إبراهيم الموسوي أن «حزب الله يرحب بأي تقارب مع من يدعم حقوق لبنان الأساسية خصوصاً في المقاومة»، في إشارة إلى دمشق، مضيفاً إن «هذا التقارب يقوي الوضع اللبناني في مواجهة التهديدات الإسرائيلية».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد