Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
مقتل سبعة مدنيين بتفجير انتحاري
مولن: الهجوم على قندهار حجر الزاوية للحرب في أفغانستان

 

كابول - وكالات

أعلن رئيس أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن خلال مؤتمر صحافي في كابول الأربعاء أن الهجوم على حركة طالبان في معقلها في قندهار (جنوب) يمثل «حجر الزاوية» للحرب في أفغانستان. وقال مولن، الذي قام الثلاثاء بجولة تفقدية على القوات المنتشرة في منطقة مرجة في ولاية هلمند المجاورة لقندهار، أن «قندهار هي ما نتطلع إليه الآن. إنها حجر الزاوية في عملية قلب اندفاعة طالبان». وأضاف «العمليات المقبلة ستكون هناك».

وتأتي زيارة الأميرال مولن بعد يومين من زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما المفاجئة والخاطفة إلى كابول حيث التقى الأحد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي ثم تفقد القوات الأميركية في قاعدة باغرام العسكرية شمال العاصمة. ومرجة هي أحد أهداف عملية «مشترك» التي أطلقت في 13 شباط-فبراير وشملت 15 ألف جندي من قوات الأطلسي والجيش الأفغاني. وهي العملية الأوسع نطاقاً لحلف شمال الأطلسي والقوات الأفغانية منذ سقوط نظام طالبان في العام 2001م.

من جانب آخر قتل سبعة مزارعين وأصيب 20 آخرون بجروح في تفجير انتحاري وقع الأربعاء خلال عملية توزيع بذور على المزارعين في ولاية هلمند، معقل حركة طالبان في جنوب أفغانستان، كما أعلن المتحدث باسم الولاية. وقال داود أحمدي المتحدث باسم السلطات المحلية إن المزارعين كانوا تجمعوا في بلدة ريفية مجاورة للشكر كاه عاصمة هلمند لتلقي بذور مجانية. وقال «كانت توزع بذور مخصبة على المزارعين في باباجي قرب لشكر كاه حين اختلط انتحاري راجل بالحشد وفجر نفسه».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد