Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/04/2010 G Issue 13699
الخميس 16 ربيع الثاني 1431   العدد  13699
 
الأمير عبدالعزيز بن سلمان: إعلان كانكون تجسيد لرؤية خادم الحرمين الشريفين

 

كانكون - فهد العجلان / الرياض - عبدالعزيز العنقري:

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن المنتدى يأتي انعكاساً وتجسيداً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول دعم الحوار الحقيقي بين المنتجين والمستهلكين واستمراره كما نتطلع إليه في مقترحه بإنشاء المقر الدائم للأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي في عام 2000 وافتتاح المقر في عام 2005 بمدينة الرياض وتدشينه لانطلاق الموقع الإلكتروني لمبادرة تبادل المعلومات والبيانات (جودي) وكذلك حديثاً دعوته لجميع الدول المشاركة والمنضمات في اجتماع جدة عام 2008 للعمل من أجل تطبيق نتائج مؤتمر جدة للطاقة. وقال سموه في كلمته أمام منتدى الطاقة الدولي:

أصحاب المعالي السيدات والسادة..

إعلان كانكون الوزاري كما قلت سابقا يأتي نتيجة للجهود الصادقة والعملية الشفافة, وكذلك يحوي الإنجاز الهام في إطار حوار المنتجين والمستهلكين.

زملائي نحن فخورون بأن هناك أكثر من 66 دولة أبدت موافقتها المبدئية على إعلان كانكون الوزاري ونأمل اليوم يا أصحاب المعالي ورؤساء والوفود المميزون أن نؤكد موافقة دولكم للإعلان. كما نأمل أن ينضم إلى هذا الإعلان عدد أكبر من الدول مستفيدين من الأجواء الإيجابية في المكسيك التي نلمسها في هذا الاجتماع.

أخيرا أود أن أضيف شخصياً شكري العميق والصادق لمعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي لثقته في إسناد هذه المهمة وتمثيل المملكة العربية السعودية واستمرار دعمه لي ولفريق العمل مسترشدين بنصائحه ورؤيته. كما أود أن أشكر أصدقائي وزملائي أعضاء المجموعة الإشرافية وكذلك أعضاء المجموعة الإشرافية الموسعة العليا على انتخابي لرئاسة هذه المجموعة، كما أشكرهم لدعمهم اللا محدود لإنجاز هذه المهمة والصول إلى هذه النتائج التي نفخر بها جميعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد