Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
جمعية الثقافة والفنون بالرياض تدرب 75 شاباً على أدوات التمثيل

 

الجزيرة - فن

بحضور الدكتور محمد الرصيص مساعد رئيس جمعية الثقافة والفنون بالرياض اختتمت مساء الأربعاء الماضي في الرياض «دورة إعداد الممثل» والتي نظمتها الجمعية ضمن برامج لجنة الفنون المسرحية، بمشاركة 75 شاباً تدربوا على أدوات إعداد الممثل بالشكل الذي يصقل مواهبهم ويعزز قدراتهم وذلك بالتعاون مع جامعة الملك سعود.

وحاضر في الدورة التي احتضنتها جامعة الملك سعود كل من سمعان العاني وخالد المريشد وأسامة خالد حيث تناول المدربون جملة من أسس إعداد الممثل وفقا للمنهجية العلمية في هذا المجال فيما استمرت الدورة عشرة أيام بواقع أربع ساعات يوميا.

وأوضح رئيس قسم المسرح في الجمعية المخرج المسرحي رجاء العتيبي أن «الورشة استهدفت المهتمين بمجال التمثيل الذين لديهم تجارب سابقة في هذا المجال»، مبيناً أن الجمعية تسعى باستمرار إلى تطوير المواهب، بغية تأسيس جيل يعمل وفقاً للمنهجية العلمية بعيداً عن الاجتهادات الخاطئة» وأبان العتيبي أن المتخرجين يحضون بتقدير خاص من مؤسسات الإنتاج والقنوات الفضائية وأن الجمعية تسهل إجراءات دخولهم عالم التمثيل.

وتحدث تركي باعيسى مدير نادي المسرح بالجامعة «عن أهمية هذا التعاون الرائع بين الجامعة وجمعية الثقافة والفنون وضرورة تواصله على أفاق أوسع لبناء جيل فني واع ومتميز وقد بيّن أهمية هذه الدورات وفائدتها الكبيرة التي تعود على طلاب الجامعة المهتمين بالنشاط المسرحي مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى العروض المسرحية المقدمة على مسرح الجامعة بسبب ما اكتسبه الممثل من معلومات ومهارات تمكنه من التميز وتقديم كل ما هو رائع وجميل.

وتقدم مدير نادي المسرح بالجامعة بالشكر الجزيل للمشرف على النادي ورئيس قسم المسرح بعمادة شؤون الطلاب مشعل القاضب على دوره الكبير والإيجابي في دعم مناشط النادي وسعيه لإقامة هذه الدورة في الجامعة والمساهمة في نجاحها»، وقد تم منح المتدربين شهادة معتمدة من الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد