Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
مقتل 5 في عمليتين انتحاريتين جنوب بغداد ومصرع جندي أمريكي بديالي
قائمة علاوي تطالب بتدخل الأمم المتحدة لتشكيل حكومة عراقية انتقالية

 

بغداد - وكالات

دعت قائمة (العراقية) برئاسة اياد علاوي أمس الأربعاء الأمم المتحدة إلى التدخل لمنع (الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة العراقية لتغيير مسارات العملية السياسية ونتائج الانتخابات من خلال اعتماد سياسة الإقصاء). وقال حيدر الملا عضو قائمة (العراقية) في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن (العراق اليوم يسير باتجاه الهاوية وخاصة إذا استمرت الحكومة الحالية بسياسة الإقصاء والإبعاد واستمرار حملات الاعتقال ضد الشعب العراقي). وأضاف: لقد طلبنا من الأمم المتحدة التدخل لتشكيل حكومة عراقية انتقالية تشرف على إعادة إجراء الانتخابات البرلمانية في العراق في ظروف موضوعية بعيدة عن الاعتقالات والإقصاء ومخاطبة المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب العملية السياسية خاصة وان العراق ما زال حتى الآن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وقال الملا ان الهيئة القضائية أبعدت 20 مرشحا عن قائمة العراقية من بين 52 مرشحاً آخرين وتتهيأ لإبعاد سبعة آخرين فازوا بنتائج الانتخابات وبعد تدخلنا تم إرجاء الإعلان عن هذا القرار إلى الأسبوع المقبل وطلبنا من عدة جهات إلى التدخل لمنع إصدار هكذا قرار.

يشار إلى أن قائمة (العراقية) فازت بـ91 من مقاعد البرلمان العراقي التي تصل إلى 325 مقعداً في الانتخابات الأخيرة التي جرت في البلاد.

ميدانياً قتل خمسة أشخاص وجرح 17 مساء أمس الأربعاء في تفجيرين انتحاريين بسيارة مفخخة في جنوب وشمال حي أبو تشير الذي تقطنه أكثرية من الشيعة في جنوب بغداد حسبما أعلن مصدر في وزارة الداخلية.

كما قتل جندي أمريكي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بغداد الثلاثاء. وأكد بيان عسكري أمريكي أن الحادث وقع في محافظة ديالى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد