Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
أمير تبوك يتفقد اليوم مشروع القرية السياحية

 

تبوك - واس

يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مشروع القرية السياحية «شرما» التي تنفذها شركة تبوك للاستثمار والسياحة ضمن مشاريعها السياحية بتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون ريال.

وأوضح رئيس شركة تبوك للاستثمار والسياحة جمال الفاخري أن فكرة المشروع جاءت بتوجيه سمو أمير منطقة تبوك بعد استضافة المنطقة قبل عدة سنوات مؤتمراً اقتصادياً وسياحياً بحضور نخبة من رجال الأعمال والمختصين في هذا الجانب عرض فيه الفرص الاستثمارية والسياحية بمنطقة تبوك بعد مسح شامل والدراسات الجدوى التي اسندت إلى منشآت استشارية متخصصة كان باكورتها إنشاء هذه الشركة التي بدأت بتنفيذ أول مشروع لها وهي قرية شرما السياحية.

وبين أن المشروع يقع على بعد 130 كيلو متراً من مدينة تبوك على شواطئ شرما وفي موقع مميز يعتبر من أفضل الأمكان للغوص وتواجد الشعب المرجانية والشواطئ الرملية وتوسطه بين موقعين تاريخيين هما من الشمال البدع التي يوجد بها مغايير شعيب ومن الجنوب المويلح التي يوجد بها قلعة المويلح. وبين أن المشروع يتكون من فندق خمسة نجوم يحتوى على جميع المرافق من مطاعم وصالة مؤتمرات و150 شاليه بأحجام مختلفة ومسجد ونادي غوص ونادي رياضي للرجال متكامل بالإضافة إلى مركز للنساء ومسبح ومركز للعناية بالبشرة والتجميل.

وقال إن القرية السياحية تحتوي على نادي أطفال يضم مجالات ترفيهية ومطعمين إلى جانب صالات متعددة الأغراض للمؤتمرات والاحتفالات بطاقة استيعابية 500 شخص ونادي ألعاب بحرية يحتوي على ألعاب ترفيهية مائية إضافة إلى مرسى للقوارب.

وروعي في المشروع أن يكون صديقاً للبيئة ورائداً في هذا المجال وكذلك الهوية المعمارية واستخدام المواد المحلية مثل الحجر من نفس المنطقة وسهولة التنق ل داخل القرية والاستمتاع بالبحر وجميع الأمكان الترفيهية في المشروع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد