Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
خلال رعايته تخريج الدفعة الأربعين من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الأمير محمد بن فهد: ولاة الأمر مؤمنون بأن التعليم أساس النهضة وأن الإنسان دعامة الدولة العصرية

 

الظهران - سلمان الشثري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أول أمس الثلاثاء احتفال جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بتخريج الدفعة الأربعين من طلابها، الذي أقيم في الاستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالظهران، وضمت هذه الدفعة خريجي الجامعة في الفصل الدراسي الأول والمرشحين للتخرج في الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي والبالغ عددهم (1118) طالباً منهم (944) طالباً بدرجة البكالوريوس و(156) طالباً بدرجة الماجستير و(18) طالباً بدرجة الدكتوراه.

وقال سموه في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة إن مشاركة فرحة الاحتفال بتخريج الدفعة الأربعين من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الذين تهديهم الجامعة إلى الوطن الغالي، ليشاركوا في مسيرة نهضته ويوظفوا ما تلقوه من علوم ومهارات لإضافة لبنات جديدة تسهم في تطور المجتمع وخدمة مسيرة التنمية التي يقودها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفظهم الله.

وقال سموه مخاطباً أبنائه الخريجين: «إذا كان تميز الجامعات يقاس بما حققته من إنجازات فقد تخرجتم في جامعة نهضت بدور بارز في إعداد الموارد البشرية التي تسعى المؤسسات والشركات لاستقطابها لطرح الفرص الوظيفية المتميزة عليها وامتلكت رؤية بحثية وتواجه التحديات التي يطرحها التقدم التقني ولم تكتف الجامعة بذلك فنجحت في إقامة علاقات متميزة مع قطاعات المجتمع ترصد احتياجاتها وتواكب آمالها، كما نجحت الجامعة في تعزيز انفتاحها على نظيراتها من الجامعات والمراكز العلمية العالمية وتطوير علاقات شراكة فاعلة معها».

وفي الختام هنأ سموه أبناءه الخريجين بهذا الإنجاز كما هنأ آباءهم وأمهاتهم الذين أعدوهم بالرعاية والاهتمام وكذلك أساتذتهم مقدماً شكره لمدير الجامعة د. خالد السلطان وأسرة الجامعة على ما يبذلوه من جهد في الارتقاء بأداء الجامعة.

ومن جهته أعرب مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان عن اعتزازه -وكافة منسوبي الجامعة- بهذه الرعاية الكريمة. وقال إن هذه الرعاية الكريمة تعد استمراراً لدعم سموه الكريم مسيرة الجامعة ودورها في تأهيل الكفاءات البشرية وإعدادها لأداء دورها المنتظر في خدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

فيما ألقى كلمة الخريجين الطالب عاصم الغامدي نيابة عن زملائه. كما شهد الحفل الذي بدئ بآيات من كتاب الله الكريم مسيرة للطلاب الخريجين.

وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وسمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن مشعل بن سعود مساعد وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وعددا من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي والمسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد