Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
يزور ضباء اليوم ويضع حجر أساس عدد من المشروعات
أمير تبوك يدشن ويؤسس عدداً من المشروعات التنموية بمحافظة حقل

 

حقل - محمد العمراني - ضباء - سعيد السعيد

قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يوم أمس الأربعاء بتأسيس مشروعات تنموية جديدة في محافظة حقل وافتتح مشروعات تنموية جديدة وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في مجالات البلدية والتعليم والطرق والكهرباء والمياه والتعليم العالي بتكلفة إجمالية تجاوزت 800 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات محافظ حقل سعد بن نايف السديري وأمين منطقة تبوك المهندس خالد الهيج ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد بن محمد الوكيل ومدير فرع شركة الكهرباء السعودية بالمنطقة المهندس محمد أمين قاسم ومدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح خلف الشراري ورئيس بلدية محافظة حقل المهندس فيصل الحويطي.

ثم قام سموه بإزاحة الستار عن مشروع طريق الأمير فهد بن سلطان الذي تم الانتهاء منه بتكلفة 7 ملايين ريال ومشروع المرحلة الأولى للطريق الساحلي بتكلفة 9 ملايين ريال ومشروع طريق أبو الحنشان - علقان بتكلفة أربعة ملايين ريال.

ووضع سمو أمير المنطقة حجر الأساس لمشروع مبنى بلدية محافظة حقل واستمع سموه إلى شرح من رئيس بلدية محافظة حقل عن مكونات هذه المشروعات والمشروعات التي تحت التنفيذ بتكلفة سبعة وأربعين مليون ريال ومشروع منتزه الأمير فهد بن سلطان.

وأبدى سموه توجيهاته بشأن طريق الكورنيش وإيصاله بالطريق الساحلي وأيضا مخطط الدوائر الحكومية الجديد ونقل مشروع مبنى محافظة حقل إلى هذا المخطط الجديد.

بعد ذلك افتتح سموه المباني الجديدة للمدارس واطلع على المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها التي وصل عددها 17 مشروعا، واستمع إلى شرح من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة عن المراحل التي قطعتها هذه المشروعات سواء في حقل أو البدع، واطلع سموه على نماذج لهذه المدارس.

بعد ذلك وضع سمو أمير المنطقة حجر الأساس لمشروعات جديدة للطرق منها مشروع التقاطع العلوي بمركز الشرف واستكمال المرحلة الثالثة لازدواج طريق الشرف - حقل وتنفيذ الطريق المزدوج البديل بين حقل - الدرة.

واستمع سموه إلى شرح من المدير عام الطرق والنقل بالمنطقة عن هذه المشروعات التي تبلغ تكاليفها 416 مليون ريال ثم وقف سمو أمير المنطقة على مشروعات الكهرباء التي أكملت في محافظة حقل والوجه وأملج الخاصة بإيصال التيار الكهربائي في جميع مراكز وقرى هذه المحافظات بالإضافة إلى إيصال الكهرباء لجميع قرى وهجر محافظة ضباء ومدينة تبوك في نهاية هذا العام.

واستمع سموه إلى شرح من مدير فرع شركة الكهرباء بالمنطقة عن مشروعات الكهرباء التي ستغطي أكثر من 100 قرية وهجرة بالمنطقة.

وأعرب سموه عن سعادته بتواجد هذه المشروعات الهامة ومنها الكهرباء التي غطت جميع مراكز وقرى منطقة تبوك، وشكر سموه القائمين على شركة الكهرباء بالمنطقة على جهودهم لإيصال هذه الخدمات الكهربائية لكل تجمع سكاني مأهول بالسكان في مركز وقرى المنطقة.

بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بتدشين مشروعات المياه بالمحافظة شملت المرحلة الأولى والثانية لحي النهضة واليرموك واستمع إلى شرح من مدير عام المياه بالمنطقة عن تغطية جميع الأحياء السكنية بشبكات المياه وصلت إلى 100% بالإضافة إلى تغطية الأحياء بشبكات الصرف الصحي وصلت إلى 80% وقد بارك سموه للقائمين على مديرية المياه على جهودهم وقال إن مثل هذه الخدمات التي تصل للمواطن ويستفيد منها.

بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بجولة ميدانية داخل طرق وشوارع وميادين حقل والمشروعات السياحية الجاري تنفيذها على شواطئ المحافظة واطلع على ما تحقق من مشروعات تنموية بالمحافظة.

ثم أدلى سمو أمير منطقة تبوك بتصريح عقب انتهاءه من تدشين المشروعات في حقل قال فيه (إن ما تحقق من مشروعات تنموية بمحافظة حقل والتي وصلت نسب الإنجاز في بعضها إلى 100% وهذه حقيقة ويجب على كل مواطن سعودي أن يطلع عليها ومحافظة حقل هي آخر محافظة حدودية بيننا وبين الأِشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وهي على بعد عدة كيلومترات).

وأضاف سموه (أن محافظة حقل الآن مكتملة الخدمات ومنها شبكات المياه التي تخطت 100% وكذلك شبكات الصرف الصحي التي وصلت إلى أكثر من 80% وسوف تنتهي بالقريب بكامل المحافظة)، وكذلك التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والتعليم العالي حيث يوجد في المحافظة فرع لجامعة تبوك.

وعن الخدمات الصحة بالمحافظة قال سمو أمير منطقة تبوك أنه توجد في المحافظة أحدث المستشفيات على مستوى المملكة والكهرباء فقد تم تغطية محافظة حقل وكل المراكز التابعة لها بالكامل، وكذلك الطرق مكتملة أيضا.

وتطرق سموه إلى أن هناك نهضة سياحية كبيرة تشهدها المحافظة من خلال المنشآت السياحية للمواطنين وغيرهم.

وعن الخدمات البلدية قال سموه بأنها تقوم بعمل التسهيلات اللازمة ل لمستثمرين وهذه الخدمات هي الأساس لخدمة المواطن لكي يعيش بمستوى معيشي يستحقه وينشده خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لكل أبناء ومواطني المملكة الذين يعيشون على هذا المستوى اللائق بهم من جهة أخرى التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم بأهالي محافظة حقل بمقر المحافظة وتحدث سموه عن أهمية محافظة حقل وقال (إنها أصبحت من المحافظات التي لها مكانتها لموقعها المتميز واكتمال البنية الأساسية فيها) مشيرا سموه إلى أهمية تواجد فرع لجامعة تبوك بالمحافظة مما سهل على المواطنين إلحاق بناتهم بهذا الفرع.

وأكد أن المحافظة مقبلة على مشروعات كبيرة في جميع المجالات التي من شأنها أن تشجع على إيجاد المشروعات الاستثمارية في المجال السياحي.

وأعرب أهالي المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة تبوك على زيارته للمحافظة ولقائه بالمواطنين وافتتاح ووضع حجر الأساس للمشروعات التنموية بالمحافظة.

وأكدوا لسموه أن فرع الجامعة كان له أثر كبير على المواطنين الذي كانوا يرسلون بناتهم لمناطق مختلفة لإكمال دراستهم في الكليات وهذا جاء بفضل الله ثم بفضل حرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على تواجد التعليم العالي في كل مناطق ومحافظات المملكة سواء للبنين أو البنات، منوهين بدعم ومتابعة سموه حتى تم افتتاح فرع الجامعة بمحافظة حقل.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أحمد بن عبدالرحمن الخريصي ومحافظ حقل سعد نايف السديري ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة.

من جهة أخرى يقوم صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان اليوم بوضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة ضباء حيث سيقوم سموه بافتتاح عدد من المشروعات لوزارة البلديات ووزارة الصحة ووزارة الموصلات ووزارة الكهرباء والمياه وافتتاح مبنى محافظة ضباء وافتتاح مشروعات تنموية لبلدية محافظة ضباء منها مشروع ربط قرية الصورة بالطريق الرئيسي ومشروع ربط قرية عينونيه بقرية الخربيه وربط قرية فحيمان بقرية شرما وافتتاح سفلتة وإنارة مخطط قرية الخربية وشرما ووضع حجر الأساس لبعض مشروعات البلدية التي تشمل سفلتة وأرصفة وإنارة مخطط شمال أرمكو وحي القادسية والبلد القديمة وحي الورود وقرى (الخربية- المويلح- العامود) وحي الضاحية ومشروع درء أخطار السيول وتصريف الأمطار (شرما- الخربية).

وعبر المسؤولين والمواطنين في ضباء عن شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على رعايته الكريمة وتدشين هذه المشروعات الحيوية التي سيعود نفعها على المواطنين في هذا الجزء الغالي من بلادنا، مؤكدين أن ولاة الأمر - حفظهم الله - حريصون كل الحرص على كل ما من شأنه خدمة المواطن ورفاهيته وتقديم أفضل الخدمات في شتى المجالات، لافتاً إلى المتابعة المستمرة من سمو وزير البلديات الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز الذي لا يألو جهداً في سبيل كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات البلدية المختلفة في شتى أنحاء المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد