Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
الإخلاء ينقل 3 سعوديين أصيبوا في حادث بمصر إلى الرياض

 

الجزيرة أحمد القرني

بتوجيهات القيادة، قامت طائرات الإخلاء الطبي بنقل ثلاثة مواطنين لعلاجهم في المملكة بعد تعرضهم لحادث مروري أليم خارج الوطن.

ونقلت فرق إسعافية معززة بطواقم طبية من مطار القاعدة بالرياض المواطنين محمد معيض القحطاني 30 سنة, وعوض معيض القحطاني 32 سنة وعلي مرعي عامر 40 سنة إلى مجمع الملك سعود الطبي لاستكمال علاجهم.

وقال المشرف العام على مجمع الملك سعود الطبي الدكتور عدنان العبد الكريم أن الحالة الأولى للمريض سعود مستقرة بشكل عام وجميع العلامات الحيوية لها مستقرة، وتعاني من كسر في اليد اليمنى إضافة نزيف داخلي، ويجري التأكد من عدم تعرض الحالة إلى إصابة في العمود الفقري عبر إجراء الأشعة المقطعية وغيرها، ويشرف على الحالة فريق طبي مكون من عدد من الاستشاريين.

كما يعاني المواطن عوض من كسر في الفخذ وضربة في الرأس، كما تم إجراء عدد من الفحوصات لإصابة الرأس عبر الأشعة المقطعية والحالة بشكل عام مستقرة وجميع علاماتها الحيوية مستقرة... وهي تحت إشراف طاقم طبي مكون من عدد من الاستشاريين، أما حالة علي فتعاني هي الأخرى من كسر في الفخذ ورضوض.

ورفع المشرف العام على مجمع الملك سعود الطبي رفع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه اللفتات السامية الكريمة التي تجسد الحرص الكبير من القيادة الرشيدة على توفير الرعاية الصحية لمواطنيها أينما كانوا، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم ذخراً لمملكتنا الغالية وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

مؤكداً أن توجيهات القيادة ما هي إلا دلالة على حرص ولاة الأمر في هذه البلاد على تلمس وقضاء حاجات المواطنين أينما كانوا.. منوهاً في ذات الوقت بتوجيهات معالي وزير الصحة في هذا الشأن.

من جانبه رفع المواطن محمد معيض عوض القحطاني شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على هذه اللفتة السامية الكريمة التي تجسد الحرص الكبير من القيادة الرشيدة على توفير الرعاية الصحية للمواطنين أينما كانوا.

وأشاد المواطن القحطاني بتعاون سفارة المملكة في جمهورية مصر العربية والتي تابعت حالتهم منذ وقوع الحادث.. منوهاً في ذات الوقت بدور الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة في متابعة تنفيذ نقلهم وحسن متابعة الفريق الطبي المشرف على حالته والمصابين معه في الحادث بنفس مجمع الملك سعود الطبي.

وكان عضو وفد المملكة لدى جامعة الدول العربية لقي مصرعه, وأصيب 5 أشخاص آخرين من بينهم 3 سعوديي الجنسية وقطري وسائق مصري في حادث اصطدام سيارة بعمود إنارة بالطريق الصحراوي الغربي بمدخل قرية 8 بمركز ألمنيا، حيث تم الإبلاغ عن اصطدام سيارة رقم 867 أجرة ألمنيا بعمود إنارة بالطريق الصحراوي الغربي مصر أسوان عند مدخل قرية 8 بمركز ألمنيا أثناء زيارة مستقليها لأحد الأصدقاء بمحافظة ألمنيا.

وأسفر الحادث عن مصرع معيض بن عوض بن محمد القحطاني 57 سنة سعودي الجنسية, عضو بوفد السعودية لدى جامعة الدول العربية كما أُصيب في الحادث كل من محمد معيض القحطاني 30 سنة, سعودي الجنسية وعوض معيض القحطاني 32 سنة وعلي مرعي عامر 40 سنة, سعودي الجنسية ومحمد مهيب الأحبابي 29 سنة, قطري الجنسية ومنتصر عبد الحكيم إبراهيم 51 سنة سائق السيارة مصري الجنسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد