Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/04/2010 G Issue 13727
الخميس 15 جمادى الأول 1431   العدد  13727
 
المليك يطمئن على صحة التوأم الأردني قبل جراحة فصلهما بساعات

 

الرياض - واس

تابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس الحالة الصحية للتوأم السيامي الأردني محمد وأمجد, وذلك قبيل إجراء جراحة فصلهما المقررة اليوم الخميس في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض، في جراحة تمتد نحو سبع ساعات، ويشارك فيها 25 كادرا طبيا في تخصصات جراحة الأطفال والتجميل والتخدير والتمريض ومساعدي التخدير.

واطمأن الملك المفدى على آخر الترتيبات للجراحة وتفاصيلها ومراحلها، داعياً المولى -عز وجل- لهما بالصحة والعافية، وأن يوفق الكادر الطبي والجراحي في هذه الجراحة.

أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله الربيعة، بعد عقده اجتماعاً مطولاً مع أعضاء الفريق الطبي والجراحي بحث خلاله آخر الاستعدادات لإجراء العملية, في حضور والدي التوأم اللذين استمعا لشرح مفصل عن العملية ومخاطرها، خلال حضورهما «بروفة» للجراحة، وأبلغ الوزير الربيعة الصحفيين «أن جميع الفحوصات اكتملت لإجراء العملية ولا يوجد أي قلق لدى أعضاء الفريق الطبي والجراحي بالنسبة للفحوصات» مفيداً أن الفريق اجتمع مع والدي التوأم اللذين أبديا اطمئنانهما للإجراءات وثقتهما بخبرة الفريق الطبي.

وقال معاليه «إن نسبة نجاح العملية تصل إلى 75 في المائة بمشيئة الله, والعملية ستستغرق نحو 7 ساعات تتم على ست مراحل وستبدأ الساعة الحادية عشرة من صباح غد».

وتوقع الربيعة أن تكتمل العملية في وقتها المحدد وربما يختصر الوقت, مشيراً إلى أن جميع استفسارات والدي التوأم أجيب عنها خلال التجربة التي أجريت داخل غرفة العمليات.

وحول عدد الكوادر المشاركة في العملية, بين الدكتور الربيعة أن العدد يصل إلى 25 من الكوادر الطبية في تخصصات جراحة الأطفال والتجميل والتخدير والتمريض ومساعدي التخدير, ويشارك فيها أيضاً أطباء من مستشفى أرامكو ومستشفى الملك خالد الجامعي ومدينة الملك فهد الطبية ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، إضافة إلى طلبة من كلية الطب وطالبات تمريض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد