Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/05/2010 G Issue 13739
الثلاثاء 27 جمادى الأول 1431   العدد  13739
 
صنعاء ترفض تسليم العولقي إلى الولايات المتحدة
تجدد المعارك بين القوات اليمنية والحوثيين

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - الكويت - وكالات

تجددت المعارك بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين أمس الاثنين في شمال اليمن, هي الأولى منذ توقيع اتفاق الهدنة في فبراير, مما أدى إلى مقتل جنديين يمنيين وعدد غير محدد من المتمردين الحوثيين, حسبما ذكر مسؤول أمني. وقال المسؤول رافضاً كشف هويته إن المواجهات التي أدت أيضاً إلى وقوع إصابات لدى الجانبين وقعت في محافظة عمران في حرف سفيان على بعد سبعين كلم شمال العاصمة صنعاء.

وتسري هدنة منذ فبراير في شمال اليمن بعد ستة أشهر من معارك دامية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في ما أطلق عليه «الحرب السادسة» في الشمال منذ 2004. من جانب آخر أكدت مصادر أمنية مقتل ضابط كبير في الاستخبارات اليمنية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح أثناء محاولته تفكيك قنبلة صوتية أمس الأول بجانب مبنى الإذاعة والتلفزيون بمدينة عدن جنوب اليمن, إلا أن القنبلة انفجرت مما أدى إلى مقتله متأثراً بجراحه أمس.

على صعيد آخر أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أن بلاده لن تسلم الإمام اليمني المرتبط بتنظيم القاعدة أنور العولقي للولايات المتحدة، بل سيحاكم أمام القضاء اليمني. وأشار القربي في تصريحات لصحيفة «الدار» الكويتية أمس الاثنين إلى أن ملاحقة العولقي في الأراضي اليمنية لا تتم بمعزل عن التنسيق مع أجهزة الأمن اليمنية، المعنية الأولى بمطاردة العناصر الإرهابية على أراضيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد