Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
حلقات جديدة ومنفصلة وجولة في العواصم وأربعة أشهر مدة العمل
(بيني وبينك) على صفيح الرياض الساخن و(الجزيرة) تحضر التصوير

 

الجزيرة - فهد الشويعر

منذ مطلع الأسبوع قبل الماضي بدأ العمل في تصوير الجزء الرابع من مسلسل (بيني وبينك) المقرر عرضه بعد مغرب كل يوم من أيام رمضان المقبل بإدارة المخرج السعودي خالد الطخيم، وأمس الأول زارت (الجزيرة) مكان التصوير بالرياض وكذلك شركة الصدف التي تحولت إلى ورشة عمل متكاملة، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الرياض ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة.

وبمجرد الصعود إلى الطابق الثاني يتحول صوت فريق العمل إلى انعدام مع كل عتبة ليبقى صوت واحد فقط يوجه الممثلين وينهي كلامه بجملة (اكشن)، وهو صوت المخرج خالد الطخيم الذي يتابع أدق تفاصيل العمل (كما هو معروف عنه)، وبعد الانتهاء من المشهد أعلن عن (راحة) في غير وقته احتفاءً بتواجد (الجزيرة).

وقال حسن عسيري المتواجد في اللوكيشن لتصوير مشاهده أن المسلسل هذا العام مغاير تماماً عما قدمناه في الأعوام الماضية لا من الشكل ولا المضمون والشخصيات والأبطال، وستكون حلقات العمل لهذا العام منفصلة تماماً على مدار الثلاثين حلقة لتتحدث كل حلقة عن موضوع معين بشخصيات مختلفة.

وأكد حسن أن (بيني وبينك 4) سيسير في خط مغاير تماماً عما يقدمه الزملاء في مسلسل (طاش ما طاش) لا من ناحية الشخصيات ولا المضمون، وهذا هو سر نجاحنا الذي نراهن عليه رمضان القادم.

وعن أماكن التصوير قال:

نحن الآن نصور في الرياض ثم سنتحول إلى جدة وسوريا وإندونيسيا، ومن المحتمل إدخال الأردن إذا لزم الأمر، وخلال التصوير لاحظنا التناغم بين أبطال العمل والمخرج والفنيين مختلفي الجنسيات الذين يعملون بلغة فنية واحدة. ويعود هذا لمعرفة كل واحد لمهمته التي تواجد من أجلها ما جعل الجو العام يجري بشكل منظم بعيداً عن توتر التصوير التي نشاهدها كثيراً في مواقع التصوير.

والتقينا ببطل العمل الجديد حبيب الحبيب الذي أبدى سعادته لانضمامه لفريق مسلسل (بيني وبينك) والثقة الموكلة له للتواجد بدور بطولي في المسلسل الذي قال إنه مختلف تماماً عن أجزائه السابقة باختلاف موضوعاته وشخصياته وموضوعاته المتعددة، وأنه سيجسد شخصيات متنوعة منها الطيبة والساذجة و الطبيعية وكبير السن والطفل والإندونيسي وطرزان وغيرها على مدار الثلاثين حلقة، مشيراً إلى أن البطل الأول في هذا العمل هو المخرج خالد الطخيم.

وحول أعماله الأخرى قال: لدي عملان جاهزان للعرض على شاشة mbc وهما (سليم ودستة حريم) المقرر عرضه بعد شهر رمضان القادم ومسلسل (المقطار) الذي سينتقل عرضه من قناة mbc دراما إلى قناة mbc1، وعن مشاركته هذا العام في المسلسل الجماهيري (طاش ما طاش) قال الحبيب «إن الزملاء في فريق طاش مشكورين اتصلوا بي أكثر من مرة للمشاركة معهم هذا العام، لكن انشغالي بتركيب الصوت في القاهرة لمسلسل (بيني وبينك) منعني من المشاركة في الحلقات التي صورت الأيام الماضي، ولكن الأمر لم ينته بعد ومن المحتمل أن يكون لي دور معين في الحلقات القادمة من طاش ولكن بحسب وقت تصويري في (بيني وبينك 4)».

***

أبطال العمل

الدكتور راشد الشمراني وحبيب الحبيب وحسن عسيري وعمر الديني وابو مسامح وسحر خليل وسلوى الجراش واغادير سعيد وغزلان وسارة اليافعي وعبير أحمد وفيصل العمري وعبدالعزيز المبدل وعبدالعزيز السكيرين ومرزوق الغامدي وشيماء فضل وزارا البلوشي ومحسن الشهري ومحمد الفرحان وغيرهم، وحلقاته من تأليف علاء حمزة وإخراج خالد الطخيم ومكون من ثلاثين حلقة مدة كل حلقة خمس وعشرون دقيقة، ومسجل في جدول العمل أن مائة وعشرين يوما هي أيام التصوير شاملة المونتاج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد