Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
مجموعة تدعم الماويين دبرت العملية من خلال تخريب سكة الحديد
71 قتيلاً و120 جريحاً في تصادم قطارين بالهند

 

كالكوتا - (أ ف ب)

لقي ما لا يقل عن 71 شخصاً حتفهم في عملية تخريب أدت إلى انحراف قطار سريع عن سكته صباح الجمعة شرق الهند وتبنتها مجموعة تدعمها حركة التمرد الماوية الهندية.. وتبنت «لجنة الشعب ضد فظاعات الشرطة» عملية تخريب القطار السريع الرابط بين كالكوتا وبومباي في اتصال هاتفي مع وكالة «برس ترست» الهندية التي أشارت إلى إصابة 120 شخصاً بجروح.

ووقع الحادث في الساعة 01.30 8.00 ( تغ) في مقاطعة وست ميدنابور، معقل الماويين التي تبعد حوالي 135 كلم غرب كالكوتا، كبرى مدن البنغال الغربية.. وخرج القطار الذي كان مكتظاً بالركاب النائمين عن سكته واصطدم بقطار لنقل البضائع.. وصرح المفتش العام في شرطة البنغال الغربية سوراجيت كار بوراكاياسثا لوكالة فرانس برس أن رجال الإسعاف قالوا لنا إنهم عثروا على 65 جثة مضيفاً أنه يخشى أن تكون جثث أخرى ما زالت عالقة في العربات المصدومة.. وبعد ذلك بقليل أفادت وكالة الأنباء الهندية أن الحصيلة بلغت 71 قتيلاً.

وتحدثت المعلومات الأولية عن فرضية انفجار أدى إلى خروج القطار عن سكته لكن مصادر أمنية أكدت أن لديها أدلة تثبت إزالة قطع معدنية تستخدم لجمع أجزاء من السكة الحديدية.

وقال قائد شرطة البنغال الغربية :»أكيد إنها عملية تخريب نفذها الماويون».. وقبل ذلك أكد أنه تم العثور على منشورات دعائية ماوية في الموقع. وتحاول فرق من الأطباء معالجة الجرحى في المكان بينما نقل المصابون بجروح خطرة على متن مروحيات الجيش.. وتوجهت وزيرة النقل الحديدي ماماتا بانيرجي إلى مكان الحادث بعد أن أشارت إلى الاشتباه في تورط اليسار المتطرف في العملية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد