Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
سعي روسي لاستقطاب المصرفية الإسلامية

 

الجزيرة - موسكو

اختتمت في العاصمة الروسية يومي 26 و27 -5-2010 أعمال منتدى موسكو الدولي للتمويل والاستثمارات الإسلامية بمشاركة البنك الإسلامي للتنمية وشركات مالية من كل من ماليزيا وجمهورية جنوب إفريقيا وتركيا والبحرين ولوكسمبورج.

ويتصدر اهتمام الخبراء اجتذاب الاستثمارات الإسلامية وتطوير الخدمات المالية وفق الضوابط الشرعية في روسيا، وعلى وجه الخصوص خطة لإنشاء صندوق استثماري إسلامي عالمي بهدف تشجيع تدفق الاستثمارات في اقتصاد روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وفي تعليقه على الموضوع قال سيرغي باخوموف رئيس مجلس الاستقراض الحكومي في حكومة موسكو: «إذا ما رغبت موسكو في أن تصبح يوماً ما مركزاً مالياً عالمياً فلا مناص من تعديل قوانين مالية وإدارية عديدة قائمة من أجل اجتذاب الاستثمارات الإسلامية؛ فكل مركز مالي في العالم كلندن وباريس وفرانكفورت يحاول تثبيت مواقعه في هذا المضمار عبر برامج خاصة غايتها تحويل المدينة إلى مركز للتمويل الإسلامي. ولكي لا يفوت موسكو القطار يتوجب اتخاذ خطوات محددة في هذا المجال».

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلف الحكومة بإعداد خطة استراتيجية من أجل تنمية القطاع المصرفي الروسي في الأعوام الخمسة المقبلة التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لبناء مركز مالي عالمي في موسكو.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد