Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
بحضور الأمير تركي الفيصل والأمير نواف بن فيصل
افتتاح معرض (هدية من الصحراء) في أمريكا

 

كنتاكي - واس

افتتح حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية ستيفن بيشير وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، وحضور عدد كبير من رجال الأعمال والسياسيين والمسؤولين الرياضيين في الولايات المتحدة الأمريكية وحشد غفير من محبي ومتابعي الفروسية في العالم، مساء أمس الأول بالمتحف الدولي بمدينة ليكسنقتون بولاية كنتاكي، فعاليات معرض (هدية من الصحراء) الذي يقام برعاية المملكة العربية السعودية، ويستمر لمدة خمسة أشهر، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل آل سعود وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن سلمان بن محمد.

وقد ألقى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز كلمة خلال حفل الافتتاح قال فيها: «يسعدني في البداية أن أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللشعب الأمريكي الصديق كافة، ويشرفني أن أنتهز هذه الفرصة لأرحب بكم جميعاً في المتحف الدولي للخيل بمدينة ليكسنقتون لافتتاح معرض (هدية من الصحراء)». وأعرب سموه عن شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم نجاح هذا المعرض، سواء من الجانب الأمريكي أو السعودي.

كما ألقى حاكم ولاية كنتاكي كلمةً، أعرب من خلالها عن عميق شكره الشخصي وكل محب لرياضة الفروسية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللشعب السعودي على إقامة هذا المعرض التاريخي الذي يُعتبر أكبر معرض ضمّ هذا الكم من التحف والآثار التي خلّدتها الفروسية العربية للعالم. مثمنا للمملكة العربية السعودية وللاتحاد السعودي للفروسية ولرئيسه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز هذا الجهد الذي بذلوه على مدار ثلاث سنوات وقدرتهم على لمّ هذا الإرث التاريخي في معرض سيكون مخلدا في ذاكرة محبي الفروسية.

فيما أعرب مدير (كنتاكي هورس بارك) السيد جورن نيكلسون في كلمة له عن غبطة كنتاكي باستضافة هذا المعرض، واصفا المعرض بأنه حدث كبير ومهم بما اشتمل عليه من معروضات أثرية كثيرة تجسد دور الحصان العربي عبر العصور، خاصة أنه يأتي متزامنا مع إقامة بطولة العالم للفروسية.

وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية السيد لاري بروبست عن سروره الكبير بإقامة المعرض في ولاية كنتاكي، وقال: إن المعرض بلا شك يعبر عن اعتزاز السعوديين بالخيل وارتباطهم الوثيق بها لذلك اختاروا المعرض وكنتاكي للتأكيد على ذلك. مشيدا بالاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لهذه الرياضة على مختلف الأصعدة، ومعربا عن شكره الجزيل للاتحاد السعودي للفروسية ولرئيسه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد لما بذله من جهود لإقامة المعرض في إطار فعاليات بطولة العالم للفروسية والسباقات الكبرى للخيل، مبديا التفاؤل بأن المعرض سيكون جاذبا للشعب الأمريكي للاطلاع على شيء من تراث وثقافة الشعب السعودي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد