Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
وزير الاقتصاد والتخطيط منوهاً بدعم ومساندة القيادة
اختتام مرحلة العدِّ الفعلي للتعداد السكاني

 

الجزيرة - واس

أوضح معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور خالد القصيبي أن مرحلة العدِّ الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن لعام 1431هـ اختتمت يوم الخميس الماضي.

وأفاد معاليه في تصريح أن عملية التعداد حظيت بالدعم والمساندة من القيادة الرشيدة ومن قطاعات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية ما أدى إلى نجاح العملية واكتمالها بدقة وشمولية.

وبيَّن الدكتور خالد القصيبي أن الجهود الكبيرة المتواصلة والتفاني في أداء الواجب التي بذلها منسوبو مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات وكافة القوى البشرية المتعاونة مع المصلحة التي أسهمت في عملية التعداد كانت العامل الرئيس لتنفيذ عملية التعداد بكفاءة عالية.وأشار معاليه إلى أن هذا التعداد يتميز بكونه تعداداً قد تم بالتنسيق مع عمليات التعداد في دول مجلس التعاون استناداً إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورة انعقاده الثانية والعشرين بتوحيد الفترات الزمنية لإجراء التعدادات العامة في دول المجلس.

ولفت معالي وزير الاقتصاد والتخطيط إلى أن نتائج التعداد العام للسكان والمساكن سوف تسهم بفعالية في رسم السياسات وتحديد الاحتياجات والبرامج في شتّى الميادين الاجتماعية والخدمية حاضراً ومستقبلاً.

واختتم تصريحه برفع خالص الشكر وجزيل الامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على الدعم والرعاية خلال كافة المراحل التي مرت بها عملية التعداد منذ بدايتها.

كما أشاد في هذا الشأن وأبدى تقديره لمساندة أمراء المناطق ولمساهمة كافة قطاعات وأجهزة الدولة ومساندتها لأعمال مشروع التعداد وفي مقدمتها الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون البلدية والقروية والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة المالية ووزارة التعليم العالي ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وإلى ما قامت به مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات من جهود كبرى متواصلة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد