Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
«إسمنت الشرقية» تكرم المشاركين في إنشاء محطة كهرباء الخرسانية

 

أقامت شركة إسمنت المنطقة الشرقية حفلاً بمناسبة الانتهاء من إنشاء محطة كهرباء الخرسانية وربطها مع خط الضغط العالي بمصنع الشركة بالخرسانية لتكريم الجهات المشاركة في المشروع في فندق المريديان في الخبر.

وصرح عضو مجلس الإدارة ومدير عام شركة إسمنت المنطقة الشرقية الدكتور زامل بن عبدالرحمن المقرن في كلمة ألقاها خلال الحفل أن تكلفة هذا المشروع بلغت 117 مليون ريال تقريباً.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي لمواجهة زيادة الأحمال الكهربائية الناتجة عن زيادة التوسعات وخطوط الإنتاج واستكمالاً لما سبق أن بدأت به الشركة من تحديث للمصنع وتزويده بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الإسمنت، وتم خلال الحفل تكريم الجهات المنفذة وتسليمها الدروع التذكارية للمشروع، وشمل التكريم، الشركة السعودية للكهرباء

لدورها الفاعل في تحضير مجال العمل الخاص بالمحطة، وخط الجهد العالي والإشراف عليه، وتحديث معدات محطة الخرسانية والإشراف عليها.

وكذلك شركة سوفكون، لدورها المتميز الذي قامت به في تصميم المحطة وفي تصميم المعدات المحدثة في محطة الخرسانية.

وشركة أيه بي بي للمقاولات، التي قامت بتوريد وتشغيل معدات المحطة بإشراف شركة إسمنت المنطقة الشرقية ،وشركة أسامكو، لجهودها المقدرة في تصميم وتوريد وتركيب أبراج خط الضغط العالي.

وشركة القوة والطاقة للمقاولات المحدودة، لدورها في تصميم وتوريد وتركيب المعدات المحدثة في محطة كهرباء الخرسانية بإشراف الشركة السعودية للكهرباء. جدير بالذكر أن الشركة قامت بالعديد من مشاريع التحديث والتوسعة التي تم تنفيذها مؤخراً وكان من أبرزها تحديث أنظمة غرف التحكم وتركيب أجهزة التحليل الفوري للمواد الخام وتحديث مطاحن الإسمنت وتشغيل خط الإنتاج الثالث وتحديث محطة الكهرباء القائمة حاليا واستبدالها بمحطة كهرباء حديثة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد