Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
سفارة المملكة في لبنان
التحذير من حمل مبالغ كبيرة والدخول في تعاقدات عقارية

 

الجزيرة - الرياض

دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان السعوديين الذين سيزورون لبنان خلال فصل الصيف الحالي إلى عدم حمل مبالغ كبيرة تفاديًا للتعرض للسرقة أو الاحتيال، مشددةً على أهمية حمل مبالغ مالية قليلة أو استعمال البطاقات المصرفية.

وحثّ سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان علي عسيري الراغبين في شراء العقارات أو استئجار المنازل إلى مراجعة محامي السفارة أو محامٍ موثوق ومعروف من أصحاب العلاقة قبل إتمام أي صفقة عقارية والتأكَّد من صحة النصوص والعقود.

ونبّه عسيري عند استئجار السيارات والاتفاقيات الخاصة بها، وقال: من الضروري أن يحصل المواطن على تأمين يغطي الأضرار المادية والجسدية في حال حصول حادث أو تعرض السيارة للسرقة.

وطالب السعوديين الوافدين إلى لبنان إلى تسجيل جوازات سفرهم لدى قسم شؤون المواطنين في السفارة والتنبه في اختيار الفنادق وأماكن السكن.وقال: «المواطنون السعوديون لا يحتاجون لتأشيرة دخول إلى لبنان إلا أن عليهم الحصول على تأشيرة دخول للعمالة الأجنبية التي ترافقهم والتأكَّد من صلاحية جوازات سفرهم وذلك من خلال السفارة اللبنانية في الرياض أو القنصلية اللبنانية العامة في جدة».

وحذّر السفير عسيري المواطنين من ارتياد الأماكن المشبوهة والابتعاد عن التجمعات والأعمال المخلّة بالأمن وإلى احترام قوانين البلد وأنظمته والتصرف بما يعطي أفضل صورة عن الأخلاق العربية والإسلامية، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم.

وأشار السفير عسيري إلى أن السفارة السعودية وضعت جدول مناوبة للموظفين الدبلوماسيين خارج أوقات الدوام طوال أيام الأسبوع وبإمكان المواطن السعودي الاتصال بسفارته هاتفيًا على مدار الساعة للاستفسار عن أي مساعدة أو طلب أي نوع من التسهيلات.

وأضاف: «جرى تعزيز قسم شؤون المواطنين السعوديين بموظفين إضافيين من باقي الأقسام للسهر على احتياجات المواطنين وتلبية خدماتهم ومعاملاتهم».

ولفت السفير عسيري في ختام تصريحه إلى أن السفارة أعدت مؤخرًا دليلاً يتضمن إرشادات عامة وبعض عناوين الأماكن السياحية وعدد من المستشفيات والبنوك وأرقام هواتف أساسية كالنجدة والشرطة السياحية ستوزع على المواطنين السعوديين لدى وصولهم إلى مطار بيروت.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد