Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
تنفذه مؤسسة الملك عبدالله للإسكان التنموي.. والأمير محمد بن ناصر شهد توقيع عقود تنفيذ المشروع
6 مليارات ريال لتنفيذ ستة آلاف وحدة سكنية للنازحين في جازان

 

جازان - واس

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإنشاء مشروع إسكان النازحين في منطقة جازان، شهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء أمس مراسم توقيع عقود تنفيذ مشروع إسكان النازحين الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي في خمسة مواقع في منطقة جازان، بحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على مشروع إسكان النازحين بجازان الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

وشملت العقود الموقعة تنفيذ ستة آلاف وحدة سكنية و31 مسجداً و35 مدرسة للبنين والبنات و5 مراكز صحية موزعة على الحصمة والخارش وروان والسهي ورمادا, وتوفير كافة مرافق البنية التحتية من الطرق والأرصفة وخدمات الكهرباء وشبكات المياه والصرف الصحي والحدائق العامة بقيمة إجمالية بلغت ستة مليارات ريال.

وكانت مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي قد أنهت جميع أعمال الدراسات والتصاميم لكافة المواقع التي سينفذ بها المشروع.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي منطقة جازان أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما يولونه من رعاية واهتمام بأبنائهم المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

واستعرض سموه ما حظيت به منطقة جازان من مكارم أسهمت في رفاهية وإسكان وراحة المواطن في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، إضافة لما يعتمد سنوياً للمنطقة من مشروعات وخطط تنموية في شتى المجالات.

وقال سموه: «إن توقيع هذه العقود يأتي ترجمة حقيقية لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - خلال زيارته للمنطقة أثناء الأحداث التي تعرضت لها محافظة الخوبة بإنشاء وحدات سكنية للنازحين والقاطنين في المراكز الحدودية وإسكانهم في مراكز نمو حضري بما يضمن ترعرع شبابنا وشاباتنا في مناطق آمنة يستطيع من خلالها المعلمون والأطباء والرعاية الاجتماعية العمل في مناطق صحية قابلة للرقي والتقدم لتتوافق مع النهضة العامة التي تعم مختلف مناطق وطننا العزيز».

وأضاف سمو أمير منطقة جازان: «ومنذ صدور توجيهاته - حفظه الله - فقد شرعت وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي وغيرها من الجهات ذات العلاقة في عمل التصاميم والأعمال الميدانية واستلام الأراضي وطرح مشروعات الإسكان للمنافسة».

وبين سموه أن تصنيف الإسكان وتوزيعه سيتم بشكل دقيق حسب قرب المستفيدين من المشروعات، من مواقع سكنهم والمحافظات التي يتبعون لها مع الحرص على توفير الخدمات والمشروعات التي ستتوفر بإذن الله في المشروع الحيوي, بالإضافة لما تم تأمينه من إعانة وإسكان للنازحين منذ خروجهم من منازلهم ستستمر حتى تنتهي عملية بناء مشروع الإسكان ويتم تسليم الوحدات لمستحقيها.

وأشار سمو أمير منطقة جازان إلى أن جميع اللجان ذات العلاقة تعمل بتوجيهات من قبل القيادة الرشيدة بشكل يومي ومستمر كل في مجال اختصاصه. مؤكدا «أن جميع الأمور بالشريط الحدودي تحت السيطرة، وأما المتعلقة منها بالمشروع فهي تحت الحصر وتحديد المحتاجين لتلك الوحدات تمهيداً لوضعها أمام المسؤولين لاتخاذ القرار المناسب لتقوم اللجان العاملة بدورها».

وأكد سموه على أهمية الدور المناط بالجهات الأمنية والمواطن في الحفاظ على أمن الوطن والممتلكات سائلا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يحفظ ولاة أمرها.

بدوره عبر معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن سعادته بتوقيع العقود التي جاءت إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبرعاية سمو أمير منطقة جازان, عادا توقيع هذه العقود ثمرة من ثمار توجيهاته أيده الله خلال زيارته للمنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد