Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
الأمير سطام رعى اجتماع الجمعية وشهد توقيع اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية
جمعية الزهايمر تعلن نائب خادم الحرمين شخصية العام الخيرية

 

الرياض - واس

أعلنت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر اختيار نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - شخصية العام الخيرية؛ تثميناً لما أفاض به من عون ودعم وتشجيع للجمعية وغيرها من الجمعيات الخيرية في المملكة. كما تشرفت الجمعية خلال اجتماعها في الرياض مساء أمس برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بتقديم العضوية الفخرية للجمعية لسمو نائب خادم الحرمين الشريفين.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة لدى وصوله صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. وبدئ الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية الرئيس الفخري للجمعية ألقاها بالنيابة عنه عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس اللجنة الإعلامية في الجمعية الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، أكد فيها أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة لهذا الاجتماع تزيد أعضاء مجلس الإدارة تشجيعاً واجتهاداً لعمل أقصى حد ممكن لإنجاح مهام هذه الجمعية الإنسانية. وقال سموه: (إن هذه الرسالة التي حملها أعضاء الجمعية باهتمام وحماس وتسابق إلى عمل الخير والإحسان للمحتاجين في ظروفهم الحرجة بسبب هذا المرض (الزهايمر) بإذن الله مقدرة عند الخالق والخلق وخدمة للوطن وأبنائه). وأضاف: (هذه الرسالة الإنسانية التي أمرنا الله بها وأمثالها من فعل الخيرات، ثم اجتهد إمام المسلمين خادم الحرمين الشريفين ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في ترسيخها وتفعيلها عملاً وليس قولاً فقط، لهي البشرى بالخير إن شاء الله لوطن عزيز وأمة غالية، وعلى دربه نسير، وفي ركبه نسعى جميعا لفعل الخير، فالناس على دين ملوكهم).

وتابع سموه يقول: (لقد حملني أعضاء الجمعية أن نعلن بأن أمير الخير والجود والعطاء الإنساني نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود هو رجل الخير لهذا العام وكل عام بإذن الله، لما أفاض به من عون ودعم وتشجيع لهذه الجمعية وغيرها من جمعيات الخير في بلادنا الحبيبة).

وأكد سمو الأمير أحمد بن عبد العزيز في كلمته: (أن سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز استحق هذا الاختيار من قبل المهتمين بالشأن العام وجمعيات الخير بل كل المواطنين؛ لأن سموه - حفظه الله - رجل الخير لهذا العام وكل عام بإذن الله). مضيفاً: (إنه لشرف كبير لنا في الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر أن يكون سموه الكريم شخصية العام الخيرية تقديرا لعطاءاته ودعمه المادي والمعنوي لكل أفعال الخير في هذا الوطن، كما يشرفنا أن نرفع لسموه الكريم العضوية الفخرية لهذه الجمعية).

بعدها ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة عبر خلالها عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز على مؤازرتهما وتشجيعهما للجمعية. وأكد سموه أن الجمعية أولت اهتماما كبيرا بتنمية الوعي العام حول مرض الزهايمر, والتعريف بأسبابه ووسائل الحد من آثاره, وأساليب التعامل مع المصابين به, إلى جانب العمل على توفير الدعم والمساندة لذويهم علاوة على بناء شراكات إستراتيجية مع عدد من الجهات الطبية والإعلامية والاتصالية المهتمة.

عقب ذلك استعرضت سمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائبة رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية، منجزات الجمعية وخططها المستقبلية، مشيرة إلى أن الجمعية عملت على استقطاب مجموعة متميزة من الأطباء والأكاديميين الأجانب والمحليين المتميزين في مجال أعمال الجمعية لمراجعة برامج اللجان وخططها كما تم العمل على تأسيس مجلس استشاري مكون من المتخصصين الذين أسهموا في خدمة مرضى الزهايمر وعلاجهم ودعم مقدمي الرعاية لهم.

وأكدت أن الجمعية حرصت أيضاً على إقامة شراكة إستراتيجية بين جميع الأطراف المعنية لبناء علاقات مستدامة مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إلى جانب توثيق العلاقة مع أهل الخير من أصحاب المبادرات المتميزة في دعم الجمعية. وبعد أن قدم المحاسب القانوني تقريرا عن ميزانية العام الماضي، ناقش المجتمعون الموازنة التقديرية لعام 1431هـ، كما فوض مجلس الإدارة بشراء أو بناء مقر جديد للجمعية. إثر ذلك وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عدة اتفاقيات في إطار برنامج الشراكة الإستراتيجية مع عدد من الجهات، وهي مستشفى قوى الأمن الداخلي ومدينة الملك فهد الطبية وشركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي).

وفي الختام دشن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز موقع الجمعية الإلكتروني. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن عبد الرحمن، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبد العزيز، وعدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد