Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
برنامج الدرعية المدينة الصحية ينظم حملة عن تحسين الميادين العامة

 

الجزيرة - خالد الحارثي

نظم برنامج الدرعية المدينة الصحية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبلدية محافظة الدرعية حملة (مدينتي دائمًا جميلة 3) لتحسين واجهات الشوارع بمدينة الدرعية، تم ذلك بمشاركة حوالي ثلاثمائة طالب من عشر مدارس ومن مختلف المراحل الدراسية في مدينة الدرعية، وكانت لمدة أسبوعين وتهدف إلى زيادة مستوى الوعي لدى الطلاب بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة ودورهم في تحسين وتجميل البيئة المحيطة بهم وتنمية الشعور بالمسئولية الملقاة عليهم نحو مجتمعهم.

ذكر ذلك منسق البرنامج الاستاذ فهد بن عبدالرحمن العواد الذي أضاف أن الأسبوع الأول تضمن أنشطة توعية داخل المدارس بهذا الخصوص والأسبوع الثاني تضمن مشاركة خارجية تهدف إلى دهان الكتابات المشوّهة والمسيئة لمظهر المدينة وتحسين وتجميل للميادين العامة والحدائق من خلال مشاركة الطلاب في إعادة دهانها بألوان مناسبة وجميلة.

وأضاف أن هذا النشاط يتوافق مع يوم البيئة العالمي لهذا العام 2010 الذي يحمل شعار (أنواع كثيرة كوكب واحد مستقبل واحد) وإن هذه الفعالية هي الفعالية الثانية خلال هذا العام، حيث تم في بداية الفصل تنفيذ حملة (مدينتي دائمًا جميلة 2) بالتعاون مع بلدية العيينة والجبيلة.

وذكر أن سمو الأمير أحمد بن عبد الله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ محافظة الدرعية رئيس برنامج الدرعية المدينة الصحية وجّه في فترة سابقة بتنظيم هذه الأنشطة بالمشاركة بين إدارة التربية والتعليم وبلديات المحافظة وأن تدرج بصفة سنوية.

ويأتي ذلك ضمن اهتمام ودعم سموه لأنشطة البرنامج وتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن الأنشطة المسجلة في مشاركة الدرعية ضمن (1000 مدينة 1000 حياة) في منظمة الصحة العالمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد