Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/06/2010 G Issue 13779
الأحد 08 رجب 1431   العدد  13779
 
الدنمارك توقع صك مغادرة الكاميرون مبكراً
صاروخية شنايدر تنقل هولندا للدور الثاني.. وغانا تواصل التألق وترفض فوز أستراليا

 

أصبح منتخب الكاميرون أول المودعين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما فرط في تقدمه وخسر أمام الدنمارك 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة

بنهائيات كأس العالم لكرة القدم أمس السبت. ومنح صمويل ايتوو هدف التقدم للكاميرون في الدقيقة العاشرة وأدرك نيكلاس بندتنر التعادل للدنمرك في الدقيقة 33 قبل أن يسجل المتألق دينيس روميدال هدف الفوز للمنتخب الأوروبي في الدقيقة 61, وبقيت الكاميرون بدون رصيد من النقاط في المركز الأخير وتأكد خروجها فيما أصبحت هولندا أول المتأهلين لدور الستة عشر بفضل امتلاكها لست نقاط من مباراتين. ويأتي منتخب الدنمارك في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق هدف واحد عن اليابان. وسيتنافس منتخبا الدنمارك واليابان على بطاقة التأهل الثانية الخميس المقبل الذي سيشهد مواجهة غير مؤثرة بين الكاميرون وهولندا.

وكان اشيل ويبو قد استغل تمريرة قصيرة من الدنمركي كريستيان بولسن ومرر كرة جميلة نحو ايتوو الذي مهد الكرة لنفسه قبل أن يسدد بقوة في مرمى الدنمارك ليمنح التقدم لفريقه . وواصل روميدال تألقه على الجانب الأيمن وتسلم كرة بينية جميلة من سايمون كيار ومرر الكرة سريعا نحو بندتنر مهاجم أرسنال الانجليزي الذي حول الكرة بلمسة واحدة في المرمى مستغلا الخروج الخاطئ للحارس حميدو سليمانو. وتوغل روميدال من ناحية اليمين وراوغ ماكون قبل أن يضع الكرة بثقة على يمين الحارس سليمانو. وحاول منتخب الكاميرون تعديل النتيجة لتجنب الخروج المبكر من المسابقة وكاد يتحقق ذلك بعدما اخترق ايتوو من ناحية اليمين ومرر الكرة نحو ماكون الذي أطاح بالكرة

بعيدا عن المرمى. وضغط منتخب الكاميرون بكثافة في الدقائق الأخيرة وهيمن على الكرة تماما لكن الفريق افتقد للمسة الأخيرة وأهدر أكثر من فرصة عن طريق البديل مامادو ادريسو.

هولندا للدور الثاني

أحرز ويسلي سنايدر هدفاً ليقود هولندا للفوز على اليابان 1 - صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم والاقتراب من التأهل للدور الثاني. وسدد سنايدر الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، خدعت الحارس الياباني ايجي كاواشيما الذي أخطأ تقديرها لتدخل الكرة مرماه في الدقيقة 53. ورغم ذلك فإن الهدف جاء تتويجاً لجهود منتخب هولندا الذي بدأ الشوط الثاني بتكثيف هجومه بعدما جاء الشوط الأول مملاً إلى حد كبير. وارتفع رصيد منتخب هولندا الذي تغلب في الجولة الأولى على الدنمارك 2- صفر إلى ست نقاط في صدارة المجموعة متفوقاً بثلاث نقاط على اليابان التي فازت في الجولة الأولى بشكل مفاجئ على الكاميرون بهدف نظيف. وظهرت نية منتخب اليابان من بداية المباراة في إحباط المحاولات الهجومية لهولندا، لكن الفريق هاجم أيضاً بعدة لاعبين وسيشعر بأنه كان يستحق أن يسجل هدفاً. وفشلت هولندا خلال الشوط الأول في ترجمة استحواذها على الكرة إلى أهداف واكتفى الفريق بثلاث تسديدات، ولم تكن هناك تقريباً أي فرصة خطيرة باستثناء كرة لرفائيل فان دير فارت في الدقائق الأخيرة. ودخل منتخب هولندا الشوط الثاني بنزعة هجومية أكبر ومرر روبن فان بيرسي الذي أهدر فرصتين كرة لسنايدر أحرز منها الهدف الوحيد. وكان فان بيرسي محاطا بأكثر من مدافع داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة لسنايدر صانع لعب انترناسيونالي الايطالي بطل أوروبا الذي سددها مباشرة في مرمى المنتخب الآسيوي الذي اكتفى حارسه بمحاولة فاشلة للتصدي للكرة. ومع محاولة منتخب اليابان إدراك التعادل أصبحت المباراة أكثر امتاعاً وسنحت أكثر من فرصة لهز الشباك. ومرر البديل ايليرو ايليا كرة لزميله البديل إبراهيم افيلاي الذي توغل داخل منطقة الجزاء، لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليخرج الحارس كاواشيما وينقذ مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 87. وفي اللحظات الأخيرة تلقى افيلاي الكرة من البديل كلاس يان هنتيلار وانفرد مجددا بمرمى اليابان لكنه أهدر فرصة خطيرة أخرى.

وكاد شينجي اوكازاكي أن يدرك التعادل لليابان بعدما تلقى تمريرة بينية وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى فوق مرمى الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبرج بمسافة قليلة في الدقيقة الأخيرة.

غانا تكتفي بالتعادل أمام أستراليا

واكتفى منتخب غانا بالتعادل مع أستراليا بهدف لكل منهما ليتصدر المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الثانية. ومنح بريت هولمان التقدم لأستراليا في الدقيقة 11 وأدرك اسامواه جيان الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة التعادل لغانا من ركلة جزاء في الدقيقة 25. وأنهى منتخب استراليا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هاري كيويل قبل دقيقة واحدة من هدف غانا بسبب لمسة يد منعت هدفا. وارتفع رصيد منتخب غانا بعد هذا التعادل إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة متقدما بنقطة واحدة على منتخبي ألمانيا وصربيا فيما تتذيل أستراليا المجموعة برصيد نقطة واحدة. وسدد مارك بريشيانو لاعب منتخب أستراليا كرة فشل الحارس الغاني ريتشارد كينجسون في إمساكها لتسقط أمام هولمان الذي حولها بسهولة في المرمى مسجلا الهدف الأول لمنتخب بلاده الذي خسر المباراة الأولى أمام ألمانيا 4 - صفر. وراوغ ديدي ايو ابن عبيدي بيليه نجم منتخب غانا السابق أكثر من لاعب ناحية اليسار بشكل فني رائع ومرر كرة أرضية عرضية حولها جوناثان منساه بقوة نحو المرمى الأسترالي وكادت الكرة أن تدخل هدفا في مرمى الحارس الأسترالي مارك شوارزر لكن كيويل أبعد الكرة بيده ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة. ونفذ جيان الذي منح بلاده الفوز بهدف نظيف من ركلة جزاء على صربيا الركلة بنجاح ليدرك التعادل 1-1. وكاد منتخب غانا أن يتقدم بعدما تلقى برينس تاجو كرة بينية واقترب من مرمى أستراليا قبل أن يختار التسديد خارج المرمى بدلا من تمرير الكرة لجيان القريب من المرمى. واستحوذ منتخب غانا على الكرة في الشوط الثاني وبحث عن هدف الفوز لكن أخطر الفرص جاءت عن طريق أستراليا. وأنقذ الحارس كينجسون فرصة خطيرة من لوك ويلكشير قبل أن تصل الكرة للمهاجم البديل جوش كنيدي الذي سدد كرة ضعيفة من مدى قريب مهدرا فرصة تقدم منتخب أستراليا في الدقيقة 72.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد