Al Jazirah NewsPaper Monday  21/06/2010 G Issue 13780
الرأي
الأثنين 09 رجب 1431   العدد 13780
 

حديث اليوم.. ليس عن أضغاث أحلام تعبث بالعقل وتفتن الوجدان في يقظة عين.. أو في استراحتها، بل يتعلق بمنظومة من الآمال والأماني والرؤى التي تراود الخاطر بحثاً عن درب السعادة، تعطرها شفافية الإيمان بالله والرجاء فيه، وتؤطرها وجدانية التفاؤل طمعاً في حال أفضل من حال، قوامه العيش الكريم، المادي منه والمعنوي، ...>>>...

من إرثنا الفلسفي.. الدمج بين الخرافة والغائية،كان للعرب قبيل الإسلام لغة ناضجة ولكن معارفهم وفنونهم كانت وصفية، تنحصر في التناول السطحي للظواهر، وتفتقر للتأمل ما وراءها، وعندما تخرج عن المباشر تقع في فخ الخرافة، ومن ثم لم تتراكم معارفهم لتكوّن تفكيراً فلسفيا.

فالبيئة الطبيعية لم تتح لغالبية ...>>>...

تعتبر المراكز الصحية والمستشفيات من أكثر القطاعات احتكاكاً بالناس على كافة شرائحهم، ولذا فإن سهام النقد والعتب كثيراً ما توجه لهذا القطاع.

وليس العيب في أن ينتقد هذا الجهاز أو ذاك، ولكن كل العيب أن لا يؤتي هذا النقد أي ثمرة، وأن لا يكون المسؤول متفاعلاً مع ما يطرح حول جهازه، فإن ذلك مما ...>>>...

أبدى مجلس الشورى عدم رضاه عن أداء صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وذلك قبل عدة أسابيع، وأنا أقول بأن ذلك يعد مؤشراً على فعالية أكبر للمجلس في تتبع الأداء الحكومي في الفترة الأخيرة.

ومقالي هذا سيكون مخصصاً لتحليل بعض جوانب الأداء الخاص ب(هدف)... فأداؤه غير مرضٍ؛ خاصة أن (هدف) مدعوم بمليارات ...>>>...

تتعاضد منذ أمد صورتي «التعليم» والزرع» في حالة الحصاد آخر المطاف، حينما توضع اللمسات الأخيرة على نهايات فصول الإنجازات في كل عام، سعياً وراء جني الثمار وتحقيق الفوائد، أو حتى تحصيل الحاصل، ليتزامن في هذه الأيام موعد هذين الحصادين.. (حصاد التعليم وحصاد القمح).

إذن بين التعليم والزرع أو ...>>>...

ذكر الله (كبري) الداهنة بخير، هذا (الكبري) يقع بالقرب من بيوت قرية الداهنة، وهو كبير الحجم وافر الظل وأرضه بطحاء الوادي، فكان من أراد أن يتزوج من أهل القرية فرش فرشاً كثيرة تحت

الكبري وجاء بالطباخ وهو يحمل قدوراً كبيرة وبدأ في إعداد الوليمة للغداء والعشاء وتجهيز القهوة والشاي. ...>>>...

مما يدل على اختلاف مشارب الناس وأنماط تفكيرهم، هو ما أُبدي لي من آراء متعارضة، حول مقالتي السابقة عن مناقشات الرسائل الجامعية، من خلال مناقشتي لبحث ماجستير في مجال الأدب ونقده؛ حول بحث (عبدالله بن إدريس: سيرته وشعره).

حيث عاجلتني بعض الآراء مبينة لي أنه خالفني الصواب، وذلك لأن القراء المتعددين ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة