Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
أرامكو السعودية تنظم برنامجاً صيفياً إثرائياً في مدارس الشرقية

 

الجزيرة - الرياض

تنظم أرامكو السعودية برنامجاً صيفياً لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الصف الثالث المتوسط في عدد من مدارس المنطقة الشرقية الحكومية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. ويستمر هذا البرنامج الرائد على امتداد شهر حتى الأسبوع ما قبل الأخير من شهر شعبان الجاري، مركزاً على تطوير المهارات الرياضية لأكثر من 750 طالباً في كل من الدمام والقطيف وبقيق والأحساء ورحيمة، في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة.وقال مسؤولو هذا البرنامج الصيفي في أرامكو السعودية: «لقد تم تصميم هذا البرنامج بإشراف مجموعة من المدربين من أرامكو السعودية ووزارة التربية والتعليم ليتضمن أيضاً تطوير معارف وسلوكيات الطلاب من حيث رفع مستوى الانضباط الذاتي لديهم، ومساعدتهم في تنمية شخصياتهم، وتطوير قدراتهم على التواصل السليم مع الآخرين، ومساعدتهم كذلك على تخطيط مستقبلهم العملي».

وأضافوا: «سيركز البرنامج على مدى أسابيع انعقاده الخمسة، على جانبي التوعية والتثقيف للطلاب في مجالات الصحة العامة والوعي البيئي العام. كما يتلقى الطلاب من خلاله تدريبات عامة في السلامة كمكافحة الحرائق، والسياقة الوقائية، وغير ذلك من البرامج الإثرائية».

وأكدوا أن الشركة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعريف الطلاب بثقافة أرامكو السعودية، وتعرض بين أيديهم فرصة لقضاء أوقات مفيدة في هذا الصيف تنمي إدراكهم وحبهم لمعاني العمل الجماعي والتطوير الذاتي. كما سيوفر البرنامج بيئة صحية للطلاب لاكتساب صداقات جيدة من خلال احتكاكهم بزملائهم.

ورأوا أن ذلك سيجعل منهم مواطنين يستشعرون مسؤوليتهم تجاه بناء ذواتهم وتجاه مدارسهم ومجتمعهم وبلادهم. وأكدوا في ختام تصريحهم بأن الاستثمار في أوقات وجهود شباب الوطن سوف يدعم جهود التنمية البشرية في المملكة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد