Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
معلمات لتعليم الكبيرات في الرس يتظلمن من إلغاء عقودهن

 

الرس- أحمد الحمياني

أعربت معلمات في تعليم الكبيرات بمحافظة الرس عن تذمرهن من عدم تجديد عقودهن، وذلك في أعقاب نشر وزارة التربية والتعليم أسماء المعلمات اللاتي تم التعاقد معهن للعام الدراسي القادم 1431- 1432 هـ، وقد تم التجديد لبعضهن اعتبارا من تاريخ 1431/7/16هـ.

وفي ردة فعل سريعة من عدد كبير من معلمات القصيم والمنطقة الوسطى فقد أوكلن محام من المنطقة الشرقية للترافع في دعوى قضائية بالمحاكم الإدارية بشأن قضية استبعاد عدد كبير من معلمات تعليم الكبيرات اللاتي عملن وفقا لعقود خلال سنوات مضت، لكنهن فوجئن بعدم التجديد لهن، رغم حصولهن على تقدير أداء وظيفي ممتاز، كما لم تسجل عليهن أيام غياب بدون عذر.

والجدير ذكره أن المعلمات تجمعن سريعا، وخلال فترة وجيزة اتفقن على توكيل المحامي، وتوكيله مع تجهيز كافة الأوراق الثبوتية لإقامة الحجة على وزارة التربية والتعليم. وفي السياق ذاته قالت المعلمة فاطمة محمد: إن هناك ظلم الكبير تعرضت له معلمات تعليم الكبيرات في عدم تجديد العقود، وتخلي وزارة التربية والتعليم عن أعداد كبيرة منهن رغم وجود الأميات في القرى والهجر وبعض المحافظات، مشيرة إلى أهمية الرسالة التعليمية التي يحملنها رغم قلة الرواتب التي تصرف لهن،

وقالت إن ربع مرتباتهن تذهب إلى أجور نقل ومواصلات للوصول للقرى النائية التي يعملن بها، والجزء الآخر من أموالهن يذهب لشراء وسائل تعليمية يستعن بها لشرح المواد الدراسية للطالبات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد