Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
حثهم على الاستفادة من إمكانات الجامعة
مدير جامعة الأمير سلطان يطلع على إنجازات الأسبوع الأول لموهوبي (التكنولوجيا المتقدمة)

 

الجزيرة - الرياض

حث الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير جامعة الأمير سلطان طلاب برنامج موهبة الصيفي (التكنولوجيا المتقدمة) الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، على الاستفادة من إمكانات الجامعة في تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم. جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الدكتور اليماني نهاية الأسبوع الماضي على قاعات الدراسة شملت قاعة: الرسم بالحاسب، والروبوت، والمنزل الذكي، وبرمجة الجوال، وصناعة الراديو، اطمأن خلالها على سير العمل بالبرنامج، يرافقه الدكتور عبد القادر الخطيب مدير برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية ورئيس برنامج موهبة بالإنابة وعدد من مشرفي البرنامج.

ورحب الدكتور اليماني بالطلاب الموهوبين في جامعة الأمير سلطان، مشيراً إلى أن البرنامج فرصة للتعرف على الجامعة التي دائماً ما تدعم المتميزين عن طريق المنح الدراسية لتحقيق طموحاتهم.

وقال: إن مشاركة جامعة الأمير سلطان في برنامج موهبة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع للمرة الثالثة تأتي ضمن برنامج خدمة المجتمع التي تعطيها الجامعة اهتماماً كبيراً إضافة إلى مهمتها الأكاديمية والبحثية.

وأضاف: إن ما حققَته جامعة الأمير سلطان من إنجازات ما هو إلا نتيجة جهود رجال مخلصين من قادة هذا البلد وأبنائه، على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم الذي تبناها ودعمها بجهوده -حفظه الله- وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس أمناء الجامعة الذي كرس كل جهده ووقته الثمين لخدمة الجامعة، ثم أولئك الذين بادروا إلى الإسهام بأموالهم في انطلاقة المشروعِ من رجال أعمال ووجهاء فلهم جميعاً منا خالص الشكرِ وصادق العرفان.

وتابع قائلاً: إن سبب تركيز جامعة الأمير سلطان منذ ثلاث سنوات على برنامج (التكنولوجيا المتقدمة) هو وجود كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة ووجود متخصصين متمكنين في هذا المجال، فضلاً عن أن تخصص الشبكات الذي يزداد عليه الطلب في ظل الاهتمام العالمي المتنامي بتطوير قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أن التكنولوجيا المتقدمة اليوم تعدّ أساساً من أساسيات التنمية والتقدم، ولا يزال التطوير فيها مستمراً، من أجل ذلك رأت الجامعة أن هذا البرنامج هو من أنسب البرامج لهؤلاء الشباب المتميزين وأن جامعة الأمير سلطان هي أنسب خيار لهم لإكمال دراستهم الجامعية.

وشملت الجولة برنامج الرسم بالحاسب وبرنامج الروبوت، وبرنامج المنزل الذكي، وبرنامج برمجة الجوال، وبرنامج صناعة الراديو.

وفي ختام الجولة شكر الدكتور عبد القادر الخطيب باسمه وباسم الموهوبين مدير الجامعة على اهتمامه بالبرنامج وتهيئة الأجواء المناسبة له.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد