Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/08/2010 G Issue 13823
الثلاثاء 22 شعبان 1431   العدد  13823
 
موهوبو وموهوبات الثانوية يترجمون الفكرة إلى إنجاز في أرامكو السعودية

 

الدمام سعد العنزي:

يعكف أكثر من 220 موهوباً وموهوبة من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية المنتسبين لبرنامج موهبة الصيفي الذي ترعاه وتنظمه أرامكو السعودية حالياً بالظهران، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة)، على إنجاز عدد من المشاريع العلمية والهندسية في الرياضيات وهندسة الروبوت وتصميم وبناء المدن المستقبلية.

ويأتي عملهم على إنجاز تلك المشاريع عبر انخراطهم في برنامج علمي متكامل لتطوير مهاراتهم ومداركهم وإعدادهم للمكانة التي سيبلغونها مستقبلاً من أجل خدمة وطنهم ومجتمعهم. فقد صممت لهم أرامكو السعودية هذا البرنامج الإثرائي المعرفي والعلمي بفرعيه للبنين والبنات من خلال خبراء ومتخصصين ومتخصصات في شؤون التدريب العلمي المتطور. كما أتاحت لهم استخدام العديد من التقنيات المجهزة بها معاملها التدريبية بمركزي التدريب للرجال والنساء التابعين لدائرة التدريب والتطوير.

و أكدت المديرة العامة للتدريب والتطوير: سنستثمر في هذا البرنامج أقصى طاقات الطلاب والطالبات الموهوبين وجهدهم، في حدود الإمكانات والمدة الزمنية للبرنامج، حيث تتنوع نشاطات وفعاليات هذا البرنامج بين الثقافي، والترفيهي، والاجتماعي، والعلمي تبعاً لتنوّع الأهداف المرجو تحقيقها من وراء إقامته. وحول هذه الإضافة الجديدة قال رئيس برنامج موهبة الصيفي، أيمن مفتي: يأتي اختيارنا لمسار بناء المدن بعد قراءة دقيقة لرغبات الطلبة المتكررة في دراسة الهندسة، لكنها رغبة غير مدعومة بأية خلفية منهجية عن هذا التخصص. فمن خلال هذا المسار سيتعلم الطلاب، كل ما يحتاج إليه المهندس للإبداع في مجاله، بطريقة مُبسطة، وذلك عن طريق التعلم بالترفيه؛ إذ سيتمكن الطالب من التخطيط، والبناء، وحل المشكلات الاقتصادية، واتخاذ القرارت المناسبة بطريقة ممتعة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد