Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
الراشد نائبا لرئيس مجلس شركة «وادي الظهران»

 

الظهران - محمد السليمان

أعلن الدكتور خالد السلطان مدير عام مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية عن موافقة المجلس التأسيسي لشركة وادي الظهران، التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن على تعيين كل من رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن الراشد، نائبا لرئيس مجلس شركة «وادي الظهران»، ومدير حاضنات الأعمال في الجامعة خالد الزامل سكرتيراً للمجلس.

جاء ذلك في أولى جلسات المجلس التأسيسي بالمبنى الرئيسي لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور السلطان الدكتور فالح السليمان ورجل الأعمال خالد عبد الله الزامل، والدكتور عيد الشمري والدكتور محمد الحمود .

وأثنى السلطان على قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تأسيس شركة وادي الظهران كأول شركة جامعية سعودية، مبيناً أن القرار جاء في وقت مناسب للجامعة، وتعتبر الجامعة حالياً جاهزة للاستثمار في هذا المشروع من حيث جاهزية البنية التحتية للمشروع، وكذلك بيئة التعليم والابتكار في الجامعة والتي تحتفظ بسجل كبير يحتوي على 53 براءة اختراع مسجلة، بالإضافة لأكثر من 200 أخرى في طريقها للتسجيل.

مبينا أن قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تأسيس الشركة، يأتي في اتجاه حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، بالانطلاق إلى اقتصاد معرفي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد