Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
(5) فرق شعبية تقدم 20 عرضاً فلكلورياً في ساحات قصر الحكم و(4) عروض للأطفال.. خلال أيام العيد

 

الجزيرة - الرياض

ينطلق خلال الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1431هـ الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى منه عشرون عرضاً فلكلورياً تقدمها (5) فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة.

وسيكون إلى جانب فرقة الدرعية التي تقدم العرضة السعودية، مجموعة من الفرق الشعبية التي تقدم عروضها يومياً طوال أيام العيد من بعد صلاة العشاء مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً، والتي تضم كلاً من فرقة الدواسر التي تتولى تقديم العرضة السريعة، وفرقة الشرقية التي تعرض لوحة «الخماري»، وفرقة مكة المكرمة التي تتحف الجمهور ب»الخبيتي»، وفرقة عسير وعرضتها المميزة ب»القلطة»، هذا وسيشمل الحفل برامج خاصة بالأطفال تتمثل في شخصيات كرتونية محببة وجاذبة، وفقرات فرحة العيد وسفاري والفواكه وغيرها من العروض المشوقة.

وكان للمطاعم الكبيرة المشاركة في هذه الاحتفالات بصمة مميزة من خلال تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد الفطر، وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً.

وتمتاز هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيس لمدينة الرياض، بأهمية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة أبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يشكل فرصة مناسبة ترويحية وسياحية لسكان المدينة وزوارها للاطلاع على هذه المعالم التراثية، والتعرف على المنجزات الجديدة التي تم إضافتها على هذه المنطقة. فيما ستُكلل سعادة الأُسر والأفراد من سكان المدينة وزوارها الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات طوال عام بمشاركة فعّالة وكثيفة في هذه الفعاليات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد