Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

           

قد لا يصدق القارئ الكريم ما سأذكره تحت هذا العنوان، فقد أثار استغرابي ما حصل في إحدى الرحلات السعودية الدولية، فقد اخترت الدرجة الأولى رغم غلاء التذكرة البالغ 3500 ريال (عودة فقط) من أجل الراحة وجودة الخدمة، وكنت الوحيد على هذه الدرجة في بادئ الأمر، لأن حمولة

الطائرة كلها من الدرجة السياحية من الوافدين للمملكة منفئة العمالة، وقبل الإقلاع تفاجأت بفوج من العمالة يملأ الدرجة الأولى والأفق، فسألت نفسي هل هؤلاء يستطيعون دفع تذكرة هذه الدرجة؟ وحتى أقطع الشك باليقين سألت أحد المضيفين عن ذلك فقال: لا كلهم درجة سياحية ولكن عندنا تعليمات من الإدارة بقبول أكبر عدد ممكن من العمالة والفائض منهم يكون في الأولى والأفق، فقلت عجباً أيحصل هذا التلاعب في خطوطنا السعودية ؟ أنا المواطن السعودي أدفع 3500 ريال لهذه الدرجة، والعامل يحصل عليها بسعر سياحي وبكل سهولة، لم أعهد هذا من قبل، بل كان أحدنا إذا طلب الانتقال من السياحية إلى الأولى بعد الإقلاع قيل له: ممنوع حسب النظام ونحاسب على ذلك.

أحرام على بلابله الدوح

حلال للطير من كل جنس

شيء فعلاً يثير الدهشة والاستغراب، وتصرف دخيل على خطوطنا السعودية.

آمل من سعادة مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية النظر والتحقيق في ذلك، وهل لدى الإدارة العامة علم بهذا الإجراء ؟ أم هو تصرف شخصي من الإدارة في تلك الدولة.من الإنصاف دراسة هذا الموضوع دراسة وافية ومعرفة أبعاده، من أجل سلامة اللوائح والأنظمة التي ينبغي أن تكون على درجة كبيرة من المصداقية في التنفيذ، ثم كيف يحصل هذا من الناحية الفنية إلا عن طريق التلاعب بالأنظمة/ فمن المعلوم أن الدرجة السياحية لا تقبل الحجز بعد اكتمال مقاعدها، والأولى والأفق لا تقبل الحجز بأقل من قيمتها، فأين الضمير الحي وأين مبدأ العدل والحكمة، وإني في انتظار الرد السريع من خطوطنا السعودية.

المعهد العالي للقضاء

dr-alhomoud@hotmail.com -
 

رسالة إلى الخطوط السعودِية ..سياحي في الدرجة الأولى
د. إبراهيم بن ناصر الحمود

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة