Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(الصحراء تنتج برنامج شباب في رحلة) لدعم السياحة الداخلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

أطلقت قناة الصحراء النسخة الأولى من برنامجها الجديد (شباب في رحلة)، وهو البرنامج الذي قامت فكرته على جزء من سياحة الوطن في ثلاث مناطق مختلفة هي: عسير والشرقية وجدة، حيث يرى القائمون على البرنامج أن فكرة تقديم السياحة الداخلية بقالب تشويقي مهمة بعيداً عن الإعلان المباشر.

وجاءت الفكرة التي طورت في إقامة مجموعات ثلاث هي مجموعة السحاب اتجهت لأبها ومجموعة نواخذ اتجهت لجدة ومجموعة الهوى شرقي اتجهت للخبر كل مجموعة تضم أربعة متسابقين يتجه كل مجموعة لمنطقة معينة ليتم بعدها التعريف بالسياحة، وخلق روح المنافسة بين المجموعات، إضافة إلى خلق روح الفريق الواحد وحسن إدارة المجموعات ولكل مجموعة رئيس يقوم بتقنين الصرف بين الأكل والشرب والسكن، وتكفلت الصحراء بمصروفات مقننة للمجموعات تغطي نفقة السكن والأكل والشرب موفرة التنقل هي من مركباتها.

شباب في رحلة جمع بين أربعة شبان في كل مجموعة يتقاسمون الأكل وشيئاً، ويقدمون فعاليات منوعة منها كوميدية ورياضية وثقافيه وسياحية للتعريف بآثار وأبرز معالم كل منطقة يزورونها.

الجدير بالذكر أن القناة تعمدت ضغط المصاريف للمتسابقين كي تقوم فكرة وجود البدائل في السياحة الداخلية ولتبيين أن الأساس هو إدارة وترتيب السفر.

المشاهد لهذا البرنامج الشيق يرى فيه جوانب كثيرة وكبيرة ومهمة وأيضا فكرة جديدة للقناة ولو كانت للهيئة العليا للسياحة مشاركة في هذه النسخة من البرنامج لكان الأثر أكبر، فيما تبث القناة حلقات البرنامج كل يومي اثنين وخميس الساعة العاشرة وتعاد يومي الثلاثاء والجمعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة