Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس وزراء البحرين يؤكد تماسك وحدة الشعب حول القيادة
البحرينيون يقترعون لاختيار مجلس نواب جديد.. والنتائج الرسمية تعلن اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنامة - واس :

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين عن أمله بأن يؤدي المجلس النيابي والمجالس البلدية التي بدأت انتخاباتها صباح أمس بالبحرين أدواراً بناءة في تنمية وبناء البحرين.

وقال في تصريح صحفي عقب إدلائه بصوته في المحافظة الوسطى الدائرة التاسعة إن الشعب البحريني يتوجَّه اليوم إلى صناديق الانتخابات وكله أمل بأن يسهم ممثلوهم في هذه الانتخابات في دعم المسيرة التنموية في البحرين. مؤكداً وحدة وتماسك الشعب البحريني حول قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وعبَّر عن أمله بأن تسهم المرأة بشكل فعّال في هذه الانتخابات ترشحاً وانتخاباً. ومما يذكر أن الانتخابات النيابية ومجالس البلديات بدأت صباح أمس وأغلقت صناديق الاقتراع الساعة الثامنة مساء أمس، ويتم إعلان النتائج الرسمية صباح اليوم الأحد. وأدلى الناخبون بأصواتهم لتجديد مجلس النواب والمجالس البلدية، وقد سُجِّلت حركة إقبال كبيرة من الناخبين.

واصطف مئات الرجال والنساء في طوابير للإدلاء بأصواتهم مع افتتاح مراكز الاقتراع في الساعة الثامنة (05,00 تغ)، في الانتخابات الثالثة منذ عودة الحياة البرلمانية إلى المملكة في 2002. ودُعي نحو 318 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم للاختيار بين 127 مرشحاً، بينهم ثماني نساء، ينتمون بغالبيتهم إلى جمعيات سياسية، لكنّ بينهم ثلاثين مستقلاً.

ويتنافس المرشحون على 35 من أصل أربعين مقعداً في مجلس النواب، وقد فاز بالمقاعد الخمسة المتبقية مرشحون بالتزكية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة