Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خلال حملته لدعم الديمقراطيين في الانتخابات
أوباما يتهم الجمهوريين بالرجعية

رجوع

 

لوس أنجليس - أ ف ب :

اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة الجمهوريين بتبني مواقف رجعية وراديكالية خلال حملته لدعم أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين المهددين بفقدان مناصبهم خلال انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني/ نوفمبر. والتقى أوباما الحشود في لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

وقال أوباما إن إبراهام لنكولن أول رئيس جمهوري ما كان سيفوز بترشيح الحزب الجمهوري في العصر الحديث. وتساءل «بصراحة، هل تتخيلونه قادراً على الحكم مع هؤلاء القوم؟». واتهم أوباما الجمهوريين بأنهم وقفوا متفرجين في حين كان هو يعمل على إنقاذ الاقتصاد من ركود ثان عظيم، وبأنهم يريدون العودة إلى نظام ضريبي متساهل كان السبب في الأزمة أصلاً. وقال «هذه الأجندة التي تقدم نفسها على أنها تتخذ موقفاً محافظاً ليست متحفظة. لقد أحدثت تغيراً راديكالياً من فائض قياسي إلى عجز قياسي، وتسببت في الفوضى في البورصة، ودمرت اقتصادنا تقريباً».

وفي حال فوز الجمهوريين بـ39 مقعداً نيابياً ستعود لهم الأغلبية في مجلس النواب بعد أربع سنوات من سيطرة الديمقراطيين عليه. ويعتبر المحللون هذه المهمة سهلة بالنسبة إليهم؛ حيث يرون أن هناك 90 مقعداً غير مضمونة من أصل 435 في المجلس. وفي مجلس الشيوخ يحتاج الجمهوريون للفوز بعشرة مقاعد إضافية، لكن يتوقع أن يفوزوا بما بين ستة إلى سبعة مقاعد.







 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة