Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وصفه بالرجل المخلص لدينه ووطنه.. الأمير فيصل بن مشعل:
مشروعات الراجحي للدواجن تعكس النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بندر الرشودي

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم، على مسيرة رجل الأعمال المعروف الشيخ سليمان الراجحي، مشيراً إلى أنه من الرجال المخلصين الذين يترجمون الوطنية بكل ما تعنيه الكلمة بمشاريعهم الناجحة وإسهاماتهم المتعددة في جميع أجزاء الوطن. وأضاف سموه: سليمان الراجحي رجل صادق لا يعرف إلا الكلمة الصادقة، فمن يعرف سليمان الراجحي عن قُرب يرى مدى صدقه وإخلاصه. مؤكداً سموه أنه هو الأساس في نجاح مشاريع متعددة يمتلكها ويشارك بها، وهذا النجاح يأتي بالنية الطيبة والصدق والإخلاص.

ولفت نائب أمير القصيم إلى أن سليمان الراجحي يحرص على أن تكون هذه المشاريع في خدمة المواطن، وعندما يطلق على مشروعاته العملاقة اسم بالوطنية فهي تعني بحق الوطنية. وقال سموه عقب جولة تفقدية قام بها لمشروع شركة الوطنية للدواجن بمنطقة القصيم إنه يشعر بالفخر عندما يزور مثل هذه المشاريع الناجحة، ومشروع الوطنية للدواجن في منطقة القصيم من المشاريع العملاقة التي تجسد النقلة الكبيرة التي تشهدها المملكة في تجارة الدواجن مضاهية الدول العالمية والمتقدمة في هذا المجال. مشدداً على أن مشروع الوطنية للدواجن يعدّ مَعْلماً بارزاً ليس على مستوى المملكة فحسب بل حتى على مستوى الشرق الأوسط. وكان سموه قد زار المشروع، واطلع على مصنع الأعلاف والفقاسات ومحطة الكهرباء، كما شاهد المصنعات الجاهزة من الدواجن التي تصل إلى 168 منتجاً من مختلف الأحجام والمقاسات والأنواع، إضافة إلى زيارته المسالخ الخاصة بمشاريع الوطنية، واطلاعه على طريقة الذبح اليدوية حسب الشريعة الإسلامية والطريقة الآلية في نقل الدواجن فيما بين أجزاء المسلخ.

من جانبه ثمَّن الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة الوطنية للدواجن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة القصيم، التفقدية مؤكداً أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني تجعل هذا البلد دائماً في الطليعة بمختلف المجالات، ومنوهاً بالدعم الكبير الذي يجده رجال الأعمال من جميع قطاعات الدولة. وكشف الراجحي أنهم بصدد التوسع خلال الأشهر القادمة ليصل إنتاج الوطنية إلى مليون دجاجة في اليوم. يُذكر أن مشروع الوطنية يعتبر أحد أكبر مشاريع الدواجن في الشرق الأوسط، ويقع على مساحة 232 كلم2، ويحتوي على جميع احتياجات الدواجن وتصنيعها، كما يضم المشروع أكثر من أربعة آلاف موظف في مختلف الأنشطة، وتنتج الوطنية ما يزيد على 500 ألف طن من أعلاف الدواجن سنوياً، وتمتلك أسطولاً للنقل يضم 1350 ناقلة بمختلف أنواعها.

حضر الزيارة الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية والدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية والدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم والمهندس مساعد السليم محافظ عنيزة والعميد صالح اليامي مدير شرطة منطقة القصيم بالنيابة والدكتور حسن الهويمل والشيخ منصور البليهي كاتب عدل محكمة عيون الجواء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة